الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


اتحاد المراكز الشيعية في ألمانيا ينظم دورة تأهيلية للشباب لإدارة النشاطات في المراكز الإسلامية.

2017/12/12 المشاهدات : 1369
img

نظم اتحاد المراكز الشيعية في ألمانيا دورة لتأهيل شباب الجالية المسلمة لإدارة النشاطات الدينية والثقافية والاجتماعية في المراكز الإسلامية بطريقة علمية مدروسة، سعيا لنشر الإسلام وخدمة التبليغ الديني بما يناسب أجواء الغربة.

وقال وسام الصفار نائب رئيس اتحاد المراكز الشيعية في ألمانيا لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني" المراكز الإسلامية تركز على شريحة الشباب والاهتمام بهم وتوجيههم أخلاقيا وثقافيا، وإعدادهم للاندماج في المجتمعات الأوربية، ولدينا طموح كبير في أن يكون في البرلمان الألماني ممثلون إسلاميون من الشيعة".
إلى ذلك بين مايكل رويال أستاذ جامعي متخصص في إدارة الأعمال "المشاركون في هذه الدورة من جنسيات مختلفة ومن كلا الجنسين، يتعلمون فيها كيفية التخطيط للمشروع، وإدارته، والحفاظ على هدف إنجاحه بتنظيم ميزانيته، من خلال دروس تعطى لهم على أيدي أساتذة مختصين في هذا المجال".
وفي السياق ذاته أوضح المشاركون في الدورة اهتمامهم بالحصول على المعلومات التي تسهم في إعداد الشخصية القيادية لتوجيه فريق العمل نحو تحقيق الهدف المطلوب.
وأشاروا إلى أن الثقة بالنفس والدخول بثبات للمجتمع يلزمه أسس إسلامية صلبة، وهذا ما يطمحون لتحقيقه، ليكونوا على قدر مسؤولية حمل راية الإسلام والدعوة إليه في بلاد المهجر.
تحرير / زينب علي.
المراسل / محمد الخفاجي – المانيا



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

6 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

5 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

9 img