الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


إقامة مجلس عزاء حسيني في مزار الصحابي كميل بن زياد (رضوان الله عليه) إحياء لذكرى استشهاده .

2017/12/11 المشاهدات : 1938
img

أحيت الأمانة الخاصة لمزار الصحابي الجليل كميل بن زياد النخعي (رضوان الله عليه) وبرعاية ديوان الوقف الشيعي في النجف الأشرف، ذكرى استشهاده من خلال إقامة مجلس عزاء حسيني في مزاره الشريف.

وأوضح الشيخ مقداد الكعبي الأمين الخاص لمزار الصحابي كميل بن زياد لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " الاهتمام بإحياء هذه المناسبات الدينية المتعلقة بخواص خريجي مدرسة أمير المؤمنين عليه السلام، نابعة من استلهام الدروس والعبر لتلك الشخصيات العظيمة ".
وأضاف" المواقف الخالدة لهذا الصحابي الجليل تعد من الأسس الرصينة في بناء الشخصية الحقيقية الموالية لأهل البيت عليهم السلام، لكون ما تعرض له من تهديد على يد الطاغية الحجاج بالحفاظ على روحه مقابل التبرئ من ولاية الإمام علي عليه السلام، الذي قابله بالثبات على عقيدته والتمسك بحبل الله المتين وصراطه المستقيم، يعد موقفا بمثابة صفعة حق بوجه الجور والاستبداد".
وذكر حازم الحلو مدير مركز العلوم القرآنية في المزار الشريف " هذه المحافل الدينية والحرص على إقامتها، لها أهمية كبيرة في توجيه شريحة الشباب للالتزام بالمنهج القويم لعترة آل المصطفى وصحبهم الأطهار سلام الله عليهم، ما يسهم في بناء مجتمع متماسك يرتقي بأخلاقه وسلوكياته وفقا لمبادئ الرسالة السماوية السمحاء".
تحرير/ زينب علي .
المراسل / اكرم العيداني- النجف الاشرف



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

26 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

53 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

51 img