الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة يقيم معرضا للكتاب في أروقة جامعة كربلاء.

2017/12/11 المشاهدات : 1515
img

أقام مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء معرضا للكتاب تنوعت فيه الإصدارات بين الدينية والثقافية والاجتماعية، فضلا عن الجوانب المعرفية الأخرى.

وقال عبد الأمير القريشي مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث في تصريح للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة إن "من ضمن النشاطات الخارجية التي نعمل عليها هو إقامة معارض للكتاب في مختلف الجامعات العراقية، والمؤسسات الأكاديمية دعما لنشر الوعي الفكري والثقافي في الوسط الجامعي".
وأشار القريشي إلى عرض مجموعة من الإصدارات الجديدة والمتنوعة التي أصدرها المركز في الاختصاصات العلمية والأدبية والاقتصادية والتاريخية والفقهية، إلى جانب عرض مجلة السبط الفصلية التي تعنى بنشر الإرث الحضاري والثقافي لمدينة كربلاء المقدسة.
وبين أن المعرض شهد إقبالا واسعا من قبل التدريسيين والطلبة لاقتناء الكتب المعروضة التي لها الأهمية العلمية في إنجاز بحوثهم، والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال اختصاصهم.
من جهة أخرى قدم الطلبة شكرهم إلى القائمين على هذه المبادرة التي من شأنها تنمية الحركة الثقافية في المحافظة والوسط الأكاديمي على حد سواء، مثمّنين في الوقت ذاته جهود العتبة المطهرة الداعية إلى الاهتمام بشريحة الشباب وتثقيفهم بثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وعقيدتهم.
متابعة: مصطفى ملا هذال.
المصدر : الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

8 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

9 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

13 img