الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


سماحة الشيخ الكربلائي يستقبل وفد رؤساء نقابات المعلمين العرب ويؤكد على أهمية دورهم في صناعة الأجيال ومواجهة التحديات الفكرية.

2017/12/11 المشاهدات : 8645
img

استقبل المتولي الشرعي على العتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلاء وفدا ضم رؤساء نقابات المعلمين من بعض الدول العربية بمعية عدد من رؤساء نقابات المعلمين في العراق.

سماحة الشيخ الكربلائي وفي حديث له خلال لقائه بالوفد أكد على أهمية دور المعلم في صناعة الأجيال ومواجهة التحديات الفكرية والثقافية، وكيفية بناء العقل العربي في مواجهة النهج التكفيري.
وقال خالد مرعي المسعودي نقيب المعلمين في فرع كربلاء المقدسة للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة إن "هذه الزيارة جاءت بعد اختتام أعمال مؤتمر اتحاد نقابات المعلمين العرب الذي عقد في بغداد في الأول من هذا الشهر، مشيرا إلى أن الوفد ضم رؤساء نقابات المعلمين لبعض الدول العربية من مصر وفلسطين والسودان وليبيا واليمن".
وأضاف: تم التطرق خلال اللقاء بسماحته إلى أهمية الدور المناط بالمعلم وإسهامه في بناء الأوطان والمجتمعات، موضحا أنه تم تسليط الضوء على دور المرجعية الدينية العليا في التصدي إلى أصوات الفرقة التي تريد الخراب وتشتيت وحدة الصف والكلمة بين أطياف الشعب العراقي.
وأشار إلى أن "الوفد تحدث عن دور المعلم في بلدانهم ومواجهته لأسباب الجهل، وسبب ابتعاد الأمة عن مظاهر التقدم والرقي، وبينوا التحديات الكبيرة التي تواجههم في بناء المجتمعات والأجيال" .
من جانبهم أعرب أعضاء الوفد العربي عن شكرهم وامتنانهم لحسن الضيافة والاستقبال، مقدمين شرحا حول المعوقات التي تواجه عملية التعليم في بلدانهم، والأسباب التي تحول دون اللحاق بركب التطور الحضاري مقارنة بالدول المتقدمة.
متابعة: مصطفى ملا هذال.
المصدر : الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

5 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

5 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

9 img