الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


سلاح القنص للأسطورة (أبو تحسين الصالحي) سيعرض في متحف الإمام الحسين (عليه السلام).

2017/12/02 المشاهدات : 2584
img

تبرعت عائلة وعشيرة الشهيد القناص (أبو تحسين الصالحي) أسطورة القنص العراقية خلال عمليات تحرير أراضي الوطن من يد عصابات داعش الإرهابية، بسلاحه القانص لمتحف العتبة الحسينية المقدسة الذي اصطاد به ثلاثمئة وخمسين إرهابيا مجرما من عصابات الظلام، ليتم عرضه كأحد مقتنيات متحف الإمام الحسين (عليه السلام) ونفائسه.

وقال السيد علاء ضياء الدين مدير متحف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة لمراسل موقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني (إن هذه القطعة من السلاح يوجد منها مئات الآلاف أو أكثر بكثير لكنها وارتباطها بقصة الشهيد البطل سجلت تاريخا مهما وكبيرا).
وأشار إلى أن عالم المتاحف يعتمد على القطعة التي تسجل تاريخا وقضية وقصة ولها الأهمية بأنها نفيسة تفرض نفسها بأن تعرض داخل المتحف لتجذب أضواء زائريه، وتكون رقماً مهماً وسط لائحة مقتنيات المتحف.
من جانبه بين علي حسين جياد أحد أبناء الشهيد (أبو تحسين الصالحي)، (نحن كنا نفتخر بالشهيد في حياته ونحن كذلك فخورون به بعد استشهاده، لكننا أصبحنا أكثر فخراً وعزة بأننا سلمنا سلاح القنص الخاص بالوالد والذي اصطاد به أكثر من ثلاثمئة وخمسين داعشيا من العصابات الإجرامية، سلمناه إلى العتبة الحسينية المقدسة ليعرض في متحف الإمام الحسين (عليه السلام).
تحرير / عباس الانصاري.
مراسل / مصطفى ستار.



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

19 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

35 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

35 img