الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تزيح الستار عن جامعة العميد .

2017/11/30 المشاهدات : 11499
img

ازاحت العتبة العباسية المقدسة الستارعن جامعة العميد في محافظة كربلاء المقدسة بحضور المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الشخصيات الدينية والاكاديمية اذ القيت خلال حفل الافتتاح كلمات اكدت على اعتمادها الرصانة العلمية والاكاديمة في تخرج الطلبة منها .

وذكر سماحة السيد احمد الصافي المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة في كلمة له اثناء الحفل " أتوجه بالشكر الجزيل الى جميع الأخوة الأعزاء الذين خططوا ومثلوا وسعوا لأن يكون هذا الصرح المبارك ان شاء الله تعالى ماثلاً امام اعيننا واخص بالذكر وزارة التعليم العالي والأخوة العاملين فيها وقسم التربية والتعليم في العتبة العباسية المقدسة والأقسام الساندة لتأهيل هذا المكان وجعله يليق بجامعة".
واضاف سماحته ان "هناك تحد كبير هو للبدء بتعليم الطب على نحو الجامعات الأهلية، وهذا يضع العاملين امام تحد الا وهو النهوض بهذا الجانب الخاص من التعليم وهو الطب وقد قرأنا في المأثور ان العلم علمان علم الأديان وعلم الأبدان، فعلم الأديان نهضت به ثلة مؤمنة تربي وتعلم وتبني جيلا من اجل الحفاظ على الدين، وكان بلدنا سباقا لذلك وكانت النجف ومن قبلها بغداد والحلة وكربلاء معلما من معالم هذا العلم ولازلت شاخصة وتبث علمها الى انحاء المعمورة".
وتابع سماحته " علم الأبدان أيضا كانت جامعاتنا من الجامعات الرائدة في الاهتمام بمجال الطب وكانت جامعة بغداد من أعرق الجامعات في المنطقة، وكان خريج هذه الجامعة يشار اليه بالبنان ثم ضرب العراق ما ضربه من جهل وسياسة تجهيل الى ان منَّ الله علينا وانكشفت الغمة وابتدأ مشوار جديد من العلم ".
ومن جهته بين الدكتور جاسم المرزوقي رئيس جامعة العميد في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ,بجهود حثيثة بذلتها ادارة العتبة العباسية المقدسة وعلى رأسها سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المطهرة الى انشاء مثل هكذا صرح علمي يهدف الى الارتقاء بمستوى التعليم الطبي في العراق .
مضيفا ان جامعة العميد تتكون من ثلاث كليات وهي كلية الطب العام وكلية التمريض وكلية للأسنان.
مشيرا الى ان القائمين على الجامعة سيعملون على قدم وساق كي تصل جامعة العميد الى مصاف الجامعات العالمية وقد استقدمت طواقم تدريسية واجهزة ومختبرات حديثة ومتطورة فضلا عن وضع مناهج علمية تكاملية للطلبة .
تحرير / كرار الوزني.
المراسل / محمد العصفور/ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07

19 img

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

37 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

35 img