السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


تنظيم المسابقة العاشورائية السابعة للقصائد الحسينية لأطفال المهجر في الدنمارك .

2017/11/29 المشاهدات : 1930
img

بادرت اللجنة الثقافية النسوية لقسم الشعائر الحسينية في مدينة كوبنهاكن الدنماركية الى تنظيم المسابقة العاشورائية السابعة للقصائد الحسينية الخاصة باطفال المهجر في مؤسسة الامام الصادق عليه السلام التي شملت ايضا التلاوة ومحاضرة حسينية باللغة الدنماركية .

وقالت نمارق الموسوي احدى خطيبات المنبر الحسيني لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني " حرصنا على اقامة هكذا مسابقات دينية وثقافية هو بهدف تعميق الرابط الروحي بين الاطفال واهل البيت عليهم السلام وتعزيز الهوية الاسلامية لديهم رغم اجواء الغربة التي يعيشونها ".
واضافت " ان المسابقة تعد نافذة مهمة لاكتشاف القدرات والمواهب الجديدة وتطويرها لخدمة المنبر الحسيني، من خلال اتباع تدريبات خاصة في مؤسسة الصادق عليه السلام او بالاعتماد على جهودهم الذاتية.
وفي السياق ذاته بينت بشرى شمس علي ان " المسؤولية الملقاة على عاتق المرأة الموالية لأهل البيت عليهم السلام لا سيما في بلاد المهجر كبيرة جدا واوضحت " المرأة تتحمل جزءا لا يستهان به في اعداد جيل اسلامي صحيح تترسخ في ذاكرته القلبية والعقلية الشعائر الحسينية ودروس الطف الخالدة ليتبنى نشرها اين ما حط رحاله في ارجاء المعمورة ".
تحرير / زينب علي .
المراسل / ندى الشمري - الدنمارك



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

50 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

42 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

37 img