السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


دورات تدريبية وتطويرية لقدرات الكوادر التدريسية في العراق .

2017/11/29 المشاهدات : 1528
img

نظم مجلس الثقافي البريطاني ومنظمة اليونسكو وبالتعاون مع الوزارات العراقية دورات تدريبية للكوادر المهنية العاملة في الوزارات من اجل تطوير مهاراتهم التدريبية تحت عنوان (بناء قدرات قادة ومدربي ومدرسي التعليم التقني والتدريب المهني في العراق).

وذكرت المدربة الدكتورة سناء علي حمزة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان " الدورات التدريبية تجمع بين منتسبي الوزارات الثلاثة وهي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة التربية ".
واشارات الى ان " برنامج الدورات التدريبية يشمل ثلاث مراحل، المرحلة الاولى كانت تحديد المدربين حيث تم تحديد (10) مدربين سوف يدربون (100) مدرب وهذه هي المرحلة الثانية اما المرحلة الثالثة هي تهيئة المدرسين الذين يكونون على تماس مباشر مع العملية التعليمية ".
فيما بين المدرب فاضل عودة طاهر ان" البرنامج التدريبي يركز حول اخراج المدرسين والمدربين من التعليم التقليدي الى التعليم المتمركز حول الطالب اي اشراك الطالب بالمهارات والتعليم وزيادة قابلياته ".
من جانبه بين رئيس المهندسين عامر حمودي ان" الدورة التدريبية التي نظمت قدمت الكثير من المعلومات للمدربين والمدرسين وخاصة حول الطرق التقليدية التي كانت متبعه في التدريس لابد ان يتم تغيير هذه الطرق التقليدية بطرق اكثر تطورا وخدمة للتعليم وفي الوقت الحاضر شهدت طرق التدريس طرقا جديدة تهتم بالطالب وتقدم له كل ما يحتاجه ".
تحرير / انمار الفضلي .
المراسل / مصطفى ستار



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

50 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

42 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

38 img