الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


محاضرة علمية تبين مخاطر تناول المنشطات الرياضية أقامتها جامعة كربلاء.

2017/11/28 المشاهدات : 1562
img

أقامت كلية الطب البيطري في جامعة كربلاء وبالتعاون مع كلية التربية الرياضية محاضرة علمية مختصة تبين مخاطر تناول المنشطات الرياضية بين أوساط الشباب، ما يستوجب التدخل السريع والفوري من قبل الجهات المختصة للحد من هذه الظاهرة.

وذكر الدكتور حكمت صاحب من كلية الطب البيطري في جامعة كربلاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" كلية الطب البيطري في جامعة كربلاء معتادة على إقامة المحاضرات والندوات الثقافية والمعرفية للطلبة بكل نواحي الحياة ".
وأشار إلى أن" محاضرة اليوم تناولت مخاطر تعاطي المنشطات الرياضية على أنها مكملات غذائية يقوم بها بعض ضعاف النفوس من أجل الربح المادي".
من جانبه بين محاضر الندوة الدكتور حسين الحجامي أن " الفترة الأخيرة شهدت تزايد الإقبال من قبل الشباب على تعاطي المنشطات الرياضية بشكل واسع في القاعات الرياضية وعلى أنها مكملات غذائية".
موضحا إلى أن "مخاطر كبيرة تصحب هذه المنشطات التي تؤثر على صحة الإنسان ونطالب الجهات المعنية من وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة للحد من هذه الظاهرة التي تفتك بشباب العراق ".
وبين الحجامي أن "المحاضرة بينت الفرق بين المكملات الغذائية والمنشطات الرياضية التي تؤثر على الصحة في حال تناولها بشطل مفرط وبدون استشارة طبية أو رياضية ".
أنمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

12 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

14 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

12 img