الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


برامج دينية ورياضية لشريحة الشباب في السويد .

2017/11/28 المشاهدات : 1347
img

أقامت المراكز الإسلامية في السويد برامج تقوية وتنمية قدرات شباب الجالية المسلمة في المهجر من خلال افتتاح صالات رياضية، فضلا عن تنظيم برامج تنموية ودينية تقوي وتزيد من عزيمتهم وتمسكهم بالشريعة الإسلامية.

وذكر فؤاد منذر أحد المسؤولين في الجمعية الثقافية الإسلامية اللبنانية لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" المجتمعات الأوربية والبلدان الغربية فيها من المغريات التي قد تؤدي إلى أن ينجرف الشاب المسلم نحو أمور بعيدة عن دينه، لذلك انطلق مشروعنا للرعاية والاهتمام بالشباب المسلم".
وأشار إلى أن " البرامج شملت إقامة صالات ألعاب مجانية وإعطاء برامج دينية وتنموية لهم وتعليمهم واجبات الدين الإسلامي الصحيح ".
فيما بين الخطيب الحسيني السيد عباس شبر أن " الاهتمام بالشباب في بلاد المهجر مسؤولية كبيرة ليست فقط على العائلة وإنما أيضا على المراكز الإسلامية المنتشرة في بلاد المهجر".
موضحا أن" المراكز الإسلامية المنتشرة في السويد تقوم بتنظيم جلسات حوارية وتنموية ودينية للشباب من أجل الحفاظ عليهم من الضياع ".
من جانبه عبر الشاب إبراهيم عيد عن شكره وامتنانه للمراكز الإسلامية المنتشرة في السويد التي فتحت أبوابها لاحتضان شريحة الشباب المسلم وإعطائهم فرصة للتعبير عن آرائهم وتقوية مهاراتهم الرياضية والعقلية.
تحرير / انمار الفضلي .
المراسل / علي السعدي / السويد



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

6 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

9 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

9 img