الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


افتتاح كلية طب حمورابي وكلية الدراسات العليا في بابل .

2017/11/28 المشاهدات : 2933
img

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى في محافظة بابل كلية طب حامورابي وكلية الدراسات العليا، جاء ذلك خلال احتفال حضره عدد من مسؤولي الحكومة المحلية وأعضاء من مجلس النواب العراقي إضافة إلى الكوادر التدريسية في جامعة بابل.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة ألقاها خلال الحفل: (إن جامعة بابل أثبتت وخلال السنوات القليلة الماضية جدراتها في تبوئ مقاعد متقدمة بين الجامعات العراقية والأوربية، وباتت إحدى الجامعات الرصينة من خلال ماقدمته من نتائج على مستوى الطلبة المتخرجين، أو من خلال البحوث والدراسات التي قدمت من خلال هذه الجامعة وفي مختلف الاختصاصات، من هنا جاء اليوم ليكون مكملا للصروح الأكاديمية الحلية والمتمثلة بافتتاح كلية طب حمورابي وكلية الدراسات العليا، متمنيا التوفيق لكوادر هاتين الكليتين وطلبتهما).
محافظ بابل صادق مدلول السلطاني وخلال حديثه لموقع قناة كربلاء الإلكتروني أوضح أن افتتاح كلية طب حمورابي سيكون داعما نحو الدفع بعجلة التعليم نحو الأمام، إضافة إلى أنها سوف تخفف من العبء الواقع على كلية طب بابل التي تستقبل سنويا أعدادا مختلفة من الطلبة من داخل المحافظة وخارجها، كما أن كلية الدراسات العليا هي الأخرى سوف تسهم في إعداد كوادر تدريسية متقدمة.
وأضاف السلطاني أنه وضع بين يدي الوزير المقترح الذي تقدمت به محافظة بابل والقاضي بإنشاء كلية الآثار في بابل، لما تحمله هذه المحافظة من إرث تاريخي وحضاري، وأن المحافظة قد خصصت أرضا لإقامة هذه الكلية، مشيرا إلى أن الموضوع كان محط اهتمام الوزير وسيطرح على الجهات المسؤولة لغرض دراسته والموافقة عليه.
والجدير بالذكر أنه بافتتاح كلية طب حامورابي وكلية الدراسات العليا أصبح عدد الكليات في محافظة بابل 21 كلية في مختلف الاختصاصات.
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

15 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

14 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

14 img