السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


طهران تحتضن معرضا فنيا لدعم متضرري الزلزال في كرمنشاه.

2017/11/28 المشاهدات : 1445
img

بادر عدد من الفنانين التشكيليين في إيران الى اقامة معرض فني في العاصمة طهران لاعمال فنية صاغتها اناملهم، بهدف دعم متضرري الزلزال الذي ضرب مدينة كرمنشاه الإيرانية وراح ضحيته العديد من مواطني المدينة المذكورة انفا.

وذكر السيد مسعود الطباطبائي مدير مركز الفنون البصرية للموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية " ان الفنانين المتواجدين في قاعة الفنون البصرية جاؤوا من جميع المحافظات الإيرانية، لدعم المتضررين جراء الزلزال على طريقتهم الخاصة.
واشار الى انهم قدموا اعمالا فنية رائعة تم عرضها في المعرض الفني ، وأضاف الطباطبائي انه "تم تخصيص صالتين لعرض نتاجات الرسامين التي وصلت الى 110 لوحات ، يعود ريعها للعوائل المنكوبة بالزلزال الذي ضرب غرب ايران مؤخرا".
من جهة قال حسن محمد فنان تشكيلي مشارك في المعرض الفني " ان قوالب الاعمال في هذا المعرض الفني ،قد تنوعت بين الرسم و الخط وتصميم الكرافيك والنحت، فاغلب المواضيع تمحورت حول المفاهيم الدينية والإنسانية.
واوضح ان جميع الفنانين يسعون الى بيع اللوحات باسعار مناسبة ، للمساهمة في تامين بعض الاحتياجات الأساسية لساكني المناطق المنكوبة في كرمنشاه.
يذكر ان زلزالا قويا بقوة 7.
3 على مقياس ريختر قد ضرب المدن الحدودية بين العراق وإيران في أواسط هذا الشهر وشعر به سكان بعض المدن الكويتية ودول الشرق الأوسط.
تحرير/ رجاء حميد.
المراسل/ علي إبراهيم / ايران.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

50 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

42 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

37 img