السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


"ناداك قلبي" مسرحية عاشورائية دمشقية بطابع معاصر .

2017/11/25 المشاهدات : 5539
img

اختار القائمون على المسرح الحسيني في مدينة دمشق اسم "ناداك قلبي" عنواناً هادفاً لإحياء عروض المسرح العاشورائي هذا العام والتي تسلّط الضوء على القيم العاشورائية المستلهمة من مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) وأهمها قيم الشهادة والتضحية وربطها بواقع الحرب التي تعيشها المنطقة ضد كيان داعش الإجرامي.

وقال مخرج المسرحية ناصر أصفهاني لموقع قناة كربلاء الإلكتروني: "لقد استغرق تحضير هذا العمل أربعة أشهر من الجهد والتدريب المستمر وقدم القائمون جميع التسهيلات اللازمة لنجاح العمل، مضيفاً "الأمر الذي يميز المشاركون أنهم من نفس مجتمع وروح الخط الحسيني الذي يعبرون عنه في أدائهم للعمل".
شكّلت المسرحية ردّة فعل إيجابية لدى الحضور حيث لخصت في أربعين دقيقة ما كرسته واقعة الطف من مفاهيم تربوية وأخلاقية تتوارثها الأجيال في حياتها اليومية.
وقال السيد عدنان الحريري لموقع قناة كربلاء الالكتروني "الفن المسرحي طريقة مؤثرة جداً وتستطيع أن تنساب في الروح الإنسانية دون عناء، فواقعاً كانت المسرحية مؤثرة وفيها عرض لقيم واقعة الطف وهذا سينعكس إيجاباً على تصرفات المجتمع ولاسيما الجيل الناشئ".
فيما ذكرت غفران جمعة احدى الحاضرات من لبنان لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني "مسرحية رائعة وأداء مميز جداً من قبل الممثلين صغاراً وكباراً، المسرحية عرضت قيمة الشهادة وربطتها بتضحيات الشهداء خلال هذا العصر"، مضيفةً "أتمنى أن يستمر المسرح العاشورائي خلال العام وأن لا تكون العروض سنوية فقط لأن أفكارها تتناسب مع جميع الأعمار وتؤثر بتصرفاتهم".
يشار إلى أن مسرحية "ناداك قلبي" شهدت حضوراً لافتاً من قبل الجمهور الأمر الذي أدى إلى زيادة العروض المسرحية.
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

49 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

42 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

37 img