الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مؤتمر علمي نسوي في كربلاء قريبا لإبراز دور المرأة في نجاح الثورة الحسينية.

2017/11/21 المشاهدات : 2250
img

أعلنت مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية (القسم النسوي) عن تنظيم مؤتمر علمي نسوي تحت عنوان (أوصيكِ يا أخيّة بنفسكِ خيرا) بهدف إبراز دور المرأة في نجاح الثورة الحسينية وإصلاحها للمسار والواقع الاجتماعي.

ونقل موقع العتبة الحسينية المقدسة عن معاون مدير مؤسسة الشيخ عباس الحمداوي قوله" تحت شعار أوصيكِ يا أخيّة بنفسكِ خيرا ستقيم مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية -القسم النسوي- وشعبة المكتبات النسوية في قسم الشؤون الفكرية والثقافية برعاية العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين المؤتمر العلمي النسوي المشترك في الثامن والعشرين من الشهر الجاري المصادف 9 ربيع الأول 1438هـ ".
وأضاف " من بين أهداف المؤتمر هي الإسهام بإبراز الدور العلمي للمرأة وأثره في إنجاح النهضة الحسينية، ورفع المستوى الفكري والثقافي للمنتسبات في العتبات المقدسة، إلى جانب الارتقاء بالجانب الفكري والثقافي للمرأة".
وتابع القول "كما يهدف المؤتمر أيضا إلى إبراز مكانة المرأة ودورها في تصحيح المسار وإصلاح الواقع الاجتماعي، وتبادل الآراء والأفكار ووجهات النظر لتوحيد الجهود وتنظيم العمل النسوي، فضلا عن السعي للوقوف بوجه الهجمات المغرضة التي تحاول أن تحط من مكانة المرأة".
وأشار مدير المؤسسة "هناك محوران رئيسان للمؤتمر الأول يختص بالجانب الفكري والعقائدي، والثاني يختص بالجانب الأخلاقي والاجتماعي".
متابعات .
المصدر : موقع العتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

37 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

34 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

34 img