السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة تنهي توثيق 1700 قصة لشهداء العراق .

2017/11/16 المشاهدات : 5787
img

أنهت شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابعة الى العتبة الحسينية المقدسة توثيق 1700 قصة من المراكز الاربعة التي فتحتها أمام الزائرين خلال زيارة الأربعين موثقة عبرها القصص البطولية لشهداء وجرحى ومقاتلي الحشد الشعبي والقوات الأمنية.

وقال عماد الجشعمي مسؤول إعلام الشعبة في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة إن "مجموع ما تم جمعه من قصص أبطالها الشهداء والجرحى والمقاتلون بلغ 1700 قصة"، مشيرا إلى أن قصص الشهداء منفصلة عن قصص الجرحى وكذلك قصص المقاتلين داعيا الى فرز قصص شهداء الارهاب ايضا الذين ضحوا بحياتهم فداء للوطن وأوضح بعد إتمام فرز القصص سيعمد إلى تدوينها في موسوعة خاصة تحتوي على أكثر من مجلد، كاشفا عن تواصل الشعبة مع ذوي الشهداء الذين وثقت قصص أبنائهم للوقوف على متطلباتهم الحياتية ".
وذكر الجشعمي أن توافد ملايين الزوار في زيارة الأربعين ساهم في الاطلاع عن قرب على قصص وبطولات الشهداء والجرحى من بقية فصائل الحشد الشعبي والقوات الأمنية ومن ذويهم بصورة مباشرة.
جدير بالذكر أن شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى قد افتتحت أربعة مراكز وثائقية في مداخل مدينة كربلاء لتوثيق القصص البطولية لشهداء وجرحى ومقاتلي القوات الأمنية والحشد الشعبي من قبل المشاركين في زيارة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
متابعة: مصطفى ملا هذال .
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

41 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

39 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

38 img