الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مدينة ديربون الأمريكية تشهد تنظيم مهرجان ثقافي للشعر الحسيني لأول مرة .

2017/11/15 المشاهدات : 1651
img

شهدت مدينة ديربون الأمريكية ومن خلال مركز كربلاء الإسلامي، تنظيم مهرجان ثقافي للشعر الحسيني ولأول مرة، بمشاركة أكثر من 10 شعراء حسينيين، إحياء لذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وذكر محمد نعمة السماوي عضو في اللجنة المنظمة للمهرجان لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني " أردنا من تنظيم هذا المهرجان إضافة جديدة للمتعارف عليه في إحياء هذه الزيارة المليونية المتمثلة بإقامة مجالس الذكر والعزاء والمسيرة الراجلة، موضحا أن حناجر الشعراء وقوافي الولاء تسابقت لتصدح العشق الحسيني في سماء الغربة، معلنة تجديد العهد لعترة أهل البيت عليهم السلام ".
في سياق متصل أشار عبد المجيد الشميساوي أحد الشعراء المشاركين إلى أهمية دور الشعر في الحفاظ على الأحداث التاريخية والتراث الإسلامي واللغة العربية ونقلها لأجيال المستقبل وطبعها في أذهانهم رغم أجواء الغربة، لا سيما واقعة الطف وذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
إلى ذلك بين أحمد الأنصاري أحد الحضور في المهرجان أن" علاقة الشعر بالقضية الحسينية علاقة عميقة كونه من الوسائل الثقافية المؤثرة التي تنقل بكل روحانية وسلاسة الدروس التربوية للفكر الحسيني في المجتمع".
ويذكر أن توظيف الأدب والقافية الشعرية لنقل حقيقية فاجعة كربلاء وما جرى بعدها من حيف لقافلة سبايا آل محمد عليهم السلام ، من شأنه أن يخدم القضية الحسينية وينقلها بأمانة لجيل المستقبل والعالم أجمع ومواجهة من يضع الشبهات حولها لإضعاف إحيائها كل عام .
تحرير / زينب علي.
المراسل / علي مرتضى السندي- أمريكا



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

37 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

35 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

34 img