السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


أبناء الجالية المسلمة في السويد يثبتون دورهم في نشر الإسلام والقضية الحسينية باللغة السويدية

2017/11/12 المشاهدات : 1542
img

ألقى أبناء الجالية المسلمة في السويد عددا من المحاضرات الدينية والمجالس الحسينية باللغة السويدية إثباتا لدور الشباب في نشر القضية الحسينية والإسلام.

وذكر محمد باقر أحد خطباء المنبر الحسيني لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن العيش في أجواء الغربة يتطلب إيجاد أرضية صلبة تقاوم أعاصير الأفكار الهدامة لذات الإنسان، عادا الثقافة الإسلامية العامة صمام أمان بوجه من يحاول إيجاد ثغرة لإضعاف الدين الإسلامي وتشويه صورته.
وشدد باقر على أهمية التعريف بصفات الشاب المؤمن والمنظومة الأخلاقية لأهل البيت عليهم السلام، مؤكدا على ضرورة السعي المستمر للتحلي بها رغم مغريات الحياة في بلاد المهجر.
في الموضوع ذاته بين أحمد حداد أحد الخطباء الحسينيين أن تضحية الإمام الحسين عليه السلام جاءت للحفاظ على القيم الإسلامية وإيصال مفهومها لجميع الأجيال، وهذا ما يضعنا تحت مسؤولية حملها بفكر نير وقلب واع وإخلاص حقيقي لضمان استمرارية القضية الحسينية بالتوهج مهما حاولوا إطفاءها بشبهاتهم والتقليل من صداها.
ويشار إلى أن الأسرة لها الدور الكبير في ترسيخ الإيمان بالعقيدة الإسلامية في نفوس أبنائهم، وإعدادهم نفسيا وفكريا لمقاومة مختلف الاتجاهات المعاكسة، كونها تعد النواة الأولى لبناء جيل إسلامي رصين في البلاد الإسلامية والغربية.
تحرير / زينب علي المراسل / علي السعدي – السويد



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

14 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

47 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

44 img