السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


حشود غفيرة من الموالين تحي اربعينية الامام الحسين عليه السلام في سهل نينوى .

2017/11/11 المشاهدات : 8405
img

كربلاء مصغرة هو مايمكن أن نصف به مشهد مسيرة الاربعين في محافظة نينوى ، حشود ايمانية خرجت لتعبر عن صدق ولائها وايمانها المطلق باهداف الثورة الحسينية مجددة الولاء لأبي الاحرار الامام الحسين عليه.

عشرات الآلاف من المعزين خرجوا من أحياء الموصل والقرى والقصبات في سهل نينوى سيرا على الاقدام متجهين نحو مقامي الامام زين العابدين والامام الرضا عليهما السلام الواقعين شرق الموصل .
اعداد من الزائرين عبروا عن مشاعرهم بالقول " ها نحن نعاود المسير في ارض سهل نينوى بعد أن ارتوت بدماء الشهداء وتضحيات الابطال في الحشد الشعبي والقوات الأمنية وهانحن نحيها مرة أخرى عبر سيرنا في طريق ياحسين لنبعث برسالة ان الحسين سيبقى خالدا في ضمائرهم ابد الدهر ، عادين ثورته منارا ينير دربهم ويعزز من عزيمتهم وايمانهم وصدق ولائهم للامام الحسين عليه السلام.
فيما أوضح المواطن منتصرمحمد من الطائفة السنية وأحد المشاركين في المناسبة أن "زيارة الأربعين في سهل نينوى عكست المديات التي وصلت إليها الثورة الحسينية بمشاركة مختلف الطوائف والأديان العراقية مجسدة بذالك الاهداف إلانسانية والمعاني الايمانية التي خرج من أجلها الامام الحسين ، انا اليوم وآخرون من مختلف الأديان نشارك في هذه المراسيم لنعبر ان الامام الحسين خرج من أجل الإنسانية وليس لطائفة أو دين.
في حين أكد أبو جعفر الشبكي أمر لواء ٣٠ حشد شعبي للموقع الخبري لقناة كربلاء ، ان الزيارة قد جائت بانسيابية عالية وفي ظل خطة امنية كان الدور الابرز فيها لقوات الحشد الشعبي وبمساندة مختلف القطعات الأمنية مؤكدا عدم حدث أي خرق يذكر .
يونس الشبكي / نينوى



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

12 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

47 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

43 img