السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


الأمان يعمّ مراقد أهل البيت في سوريا والمواكب الحسينية قائمة .

2017/11/09 المشاهدات : 3069
img

تشهد مراقد أهل البيت في سوريا إقبالاً شديداً من الموالين الذين جاؤوا من العراق وأفغانستان والكويت بالإضافة إلى لبنان لتعزية السيدة زينب والسيدة رقية عليهما السلام في أربعينية الإمام الحسين عليه السلام .

وقال الحاج عقيل الفتلاوي من العراق لموقع قناة كربلاء الإلكتروني: "جئنا من العراق لنصرة السيدة رقية والسيدة زينب بأربعينية الإمام الحسين عليه السلام الأمان جيد جداً ولله الحمد ولاسيما قرب المراقد المقدسة"، مضيفاً "الخدمات التي يقدمها محبو أهل البيت كثيرة منها الطعام ومنها الشراب.
.
ومن هنا أدعو الجميع للزيارة".
في محيط مرقد السيدة زينب عليها السلام تنتشر مواكب تقديم الطعام والشراب ولاسيما الآتية من العراق، حيث يقدمون وجبات الطعام المكونة من الأرز والقيمة العراقية ويزداد عدد وجبات الطعام المقدمة كلما اقتربنا من يوم أربعين الإمام الحسين عليه السلام .
وقال السيد منصور رشيد الركابي من موكب الإمام الصادق عليه السلام لموقع قناة كربلاء الإلكتروني: "خدمة سيد شباب أهل الجنة هو مكرمة من الله سبحانه وتعالى وفضل عظيم منه علينا حيث قبلنا أن نكون في خدمة الزائرين منذ حوالي أربعين سنة ونحن نحاول تقديم كل ما يمكننا تقديمه في خدمة الامام أبي عبد الله الحسين عليه السلام وخدمة زواره وهذه أول سنة لنا في سوريا ".
وأضاف "الذي شجعنا في القدوم إلى سوريا هو وجود الأمن الذي لاحظناه والتسهيلات التي أعطيت لنا من الجانب السوري ونسأل الله بأن نعود كل عام لخدمة الزائرين هنا".
ويذكر أن الإحصائيات التي تقيمها وزارة السياحة السورية، تؤكد أن أكثر الدول التي تقبل على السياحة الدينية في سوريا هي العراق حيث تجاوزت نسبة العراقيين الـ 80 % من مجمل الزائرين.
رضا زيدان / سوريا .



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

7 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

47 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

41 img