الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


مسيرة تطوف المدن الكندية لتجديد البيعية للإمام الحسين عليه السلام مع حلول يوم الاربعين .

2017/11/07 المشاهدات : 1643
img

طاف المئات من الموالين لأهل البيت عليهم السلام المدن الكندية بمسيرات عزائية ، لتجديد الحزن بمصاب الامام الحسين عليه السلام وللتعريف برسالته الإنسانية.

و رفع المشاركون في المسيرة اعلام و رايات و يافطات حسينية ، مرددين هتافات " لبيك ياحسين " بإلاضافة الى توزيع الورد و قارورات المياه و بطاقة تعريفية بالامام الحسين عليه السلام وذلك في العاصمة الكندية و مدينة مونتريال.
واوضح علي المهنا ( احد المشاركين في المسيرة) إن قضية الامام الحسين عليه السلام قضية عظيمة تحتاج الى جهود كبيرة في ايضاح مفاهميها ، واضاف في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية ، ان الجالية الاسلامية في كندا تسعى الي ان تحفظ هذه القضية وذلك بإحياءها عبر هذه المسيرة للتعريف بقضية الامام الحسين عليه السلام و اهداف رسالته الثورية.
من جهته اشار الشيخ حيدر الشاوي ( رجل دين ) ان المسيرات الحسينية التي انطلقت في المدن الكندية نظمت بشكل دقيق و مقبول من قبل اوساط المجتمع الكندي من أجل ايصال رسالة الامام الحسين عليه السلام.
فيما اكد نبيل عصمت ( احد المشاركين ) لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني إن المسيرة لقت رواجا كبير و مشاركة واسعة من محبي اهل البيت عليهم السلام لإنجاحها ، مقدما شكره للمشاركين و المسؤولين في البلدية و الشرطة الكندية على التعاون المثمر في تنظيم المسيرة.
و في ذات الوقت بين مرتضى عباس ( احد المشاركين ) ان احوال القطس المتغيرة لم تقف عائق امام المشاركين ، مؤكدا بأنهم يلبون دعوة المشاركة كل عام ، لافتا الى هناك مواكب خدمة تقدم الماء و الشاي للمشاركين طيلة المسيرة.
هذا وتأتي هذه المسيرة الحسينية تزامنا مع المسيرة المليونية الحاشدة من محافظات العراق ومتجه صوب محافظة كربلاء لإحياء اربعينية الامام الحسين عليه السلام.
تحرير : حسين علي / كربلاء المقدسة مراسل : محمد هاتوا / كندا



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

6 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

5 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

6 img