الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


وزارة النقل تهيأ عدد كبير من الحفلات والقطارات لنقل زائري الاربعين .

2017/11/06 المشاهدات : 1639
img

تواصل الدوائر والمؤسسات والهيئات كافة استنفارها لتقديم الخدمات الى ملايين الزائرين الوافدين من محافظات ودول مختلفة لاحياء اربعينية الامام الحسين عليه السلام .

وزارة النقل من جهتها طبقت خطط من شانها تسهيل نقل الزائرين الى كربلاء المقدسة واعادتهم عبر وسائل نقل عديدة برية وجوية .
وقال المهندس عبد الله لعيبي ناهض رئيس اللجنة المركزية لنقل الزائرين في وزارة النقل ، ان الوزارة اخذت على عاتقها تطبيق كافة الخطط التي من شانها نقل الزائرين عبر المركبات والقطارات ، موضحا في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية ان الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود هيأة 650 حافلة مقسمة بين 350 طابقين و300 طابق واحد بالاضافة الى اسطول الشركة العامة للنقل البري والذي يتكون من 450 شاحنة مختلفة الأنواع والأحجار، واضاف ، اما الشركة العامة لسكك حديد العراق فقد قامت بتسير 23 قطار لنقل الزائرين من بغداد والمحافظات الجنوبية باتجاه كربلاء المقدسة.
وأشار لعيبي الى ان الشركة العامة لادارة النقل الخاص ستنسق لتوفير أكثر من 33,000 الف مركبة متوزعة على معظم المحاور الرئيسة لمدينة كربلاء المقدسة.
هذا وتشهد الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة اقبالا مليونيا للزائرين من محافظات ودول متعددة لاحياء اربعينية الامام الحسين عليه السلام مايؤكد اهمية اتخاذ اجراءات مشددة من قبل الجهات المعنية لنقل الزائرين الى كربلاء وبالعكس .
تحرير : علاء السلامي .
مراسل : جاسم الطليحي / كربلاء المقدسة .



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

9 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

10 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

11 img