الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


بمشاركة أكثر من (400) شخصية عشائرية، العتبة الحسينية المقدسة تقيم مؤتمرها الثاني الخاص بالديات العشائرية.

2017/09/19 المشاهدات : 1538
img

نظمت شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمرها الثاني حول مسالة الديات العشائرية بمشاركة أكثر من (400) شخصية من شيوخ ووجهاء العشائر العراقية، المؤتمر حمل شعار (العشائر العراقية تستضيء بفكر المرجعية في تصحيح السنن العشائرية).

وذكر الشيخ فاهم الإبراهيمي مسؤول شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" المؤتمر جاء حسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بإقامة مؤتمر ثانٍ لغرض شرح موضوع الديات العشائرية ".
مشيرا إلى أن" الغاية من هذا المؤتمر هو تصحيح المسارات العشائرية وربط عشائرنا العريقة بالعتبة الحسينية المقدسة وبالحوزة العلمية الشريفة، حيث أعلنت العشائر العراقية التمسك بتعاليم المرجعية الدينية العليا الخاصة بالديات العشائرية ".
وأوضح الإبراهيمي أن " العتبة الحسينية المقدسة ستقيم مؤتمرات وندوات في كل محافظة من محافظات العراق لأجل بيان توجيهات وتوصيات المرجعية الدينية العليا الخاصة بهذا الموضوع ".
من جانبه بين الخطيب الحسيني الشيخ جعفر الإبراهيمي أن " العشائر العراقية تعد رافدا مهما للمؤسسة الدينية والمعول على المستوى العشائري في تنفيذ برامج وتوجيهات المرجعية التي تصب في خدمة المجتمع العراقي، وتاريخ العشائر العراقية تاريخ أصيل ومتجذر وكان لهم دور كبير في بسط الأمن والأمان في البلاد ".
فيما عبر عدد من شيوخ العشائر المشارِكة في المؤتمر عن تمسكهم بتوجيهات المرجعية الدينية العليا وتعاليمها الخاصة بتهذيب الأعراف والسنن العشائرية، وأنهم يسيرون حسب توجيهات المرجعية لاسيما تصديهم وتلبيتهم لفتوى الجهاد الكفائي.
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

35 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img