الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تسدل الستار عن الأسبوع الثقافي الثاني في لبنان وتعد باستمرار الأسابيع الثقافية في معظم بلدان العالم الإسلامي.

2017/09/18 المشاهدات : 8818
img

اختتمت العتبة الحسينية المقدسة أسبوعها الثقافي الثاني في لبنان الذي نظمته تحت عنوان (عطر الإمام الحسين عليه السلام يفوح بالجنوب اللبناني)، حيث شهد إقامة عدة أماسي قرآنية وشعرية وندوات حوارية ثقافية وطرح الكثير من البحوث الإسلامية الحداثوية لقراءة الحاضر واسترشاف الماضي، قاعة مجمع التحرير في بلدة السلطانية جنوب لبنان احتضنت حفل الختام الذي شهد حضور حشد من العلماء والفعاليات الاجتماعية والدينية والسياسية.

وقال الشيخ علي القرعاوي ممثل العتبة الحسينية المقدسة لمراسل موقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، إن الأسبوع الثقافي الثاني في لبنان تضمن عدة برامج ثقافية وحوارية من شأنها الارتقاء بواقع الأمة الإسلامية في حاضرها ، وهذه الأسابيع الثقافية تسعى الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة باقامتها في أغلب بلدان العالم الإسلامي.
من جهته أوضح محمد باقر جابر شاعر من لبنان ، أن الجنوب اللبناني سباق دوما في إثبات الولاء للإمام الحسين وال البيت عليهم السلام وطالما كان الجنوبيون يستمدون الفكر من الإمام الحسين ومن الثورة الحسينية المعطاء وهذا ما عكسته الانتصارات التي حققها أبناء الجنوب على الظلم والظالمين.
متابعاً بأن العتبة الحسينية المقدسة كانت ومازالت سباقة في إحياء الثقافة بشكل عام وفي دعم مسيرة المثقفين والأدباء والشعراء والديمومة على تنظيم وإقامة الأسابيع الثقافية والأماسي الشعرية والندوات الحوارية.
تحرير / عباس الأنصاري.
مراسل / حسن شقير.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img