الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مركز الإمام الحسين (عليه السلام) لرعاية أطفال التوحد في ميسان يحتفل بتخرج الوجبة الثالثة من المصابين بالمرض.

2017/09/16 المشاهدات : 2399
img

أقام مركز الإمام الحسين (عليه السلام) لرعاية أطفال التوحد التابع للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة ميسان احتفالية بمناسبة تخرج الدفعة الثالثة من الأطفال المصابين بمرض التوحد.

وقال علي السلطاني مدير مراكز التوحد في المحافظات العراقية في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لقناة كربلاء الفضائية "إن الاحتفالية جاءت بعد استكمال المصابين لدورة العلاج السلوكي التي بدورها تعمل على تأهيلهم لدخول المدارس الابتدائية".
وأضاف السلطاني هناك خطة توسيعية وضعتها العتبة المطهرة لاستيعاب أعداد كبيرة من المصابين بهذا المرض من خلال فتح عدد من المراكز، لافتا إلى أن المركز يتضمن كل ما يحتاجه الأطفال حيث وفرت لهم جميع عوامل النجاح، من بينها الكوادر المتميزة التي تعمل وفق نظام خاص يتناسب وحالاتهم.
من جهتها أضافت حوراء حسين مديرة مركز الإمام الحسين (عليه السلام) ، أن المركز يحاول الحد من المشاكل السلوكية التي يعاني منها المصابون، مؤكدة على أن الهدف الرئيسي للمركز هو دمجهم ضمن شرائح المجتمع المختلفة.
ودعت إلى تسجيلهم في المدارس والروضات لاسيما وأنهم أكملوا البرنامج الخاص بعلاجهم من المرض والتخلص من المعوقات التي تقف بوجه تحقيق أحلامهم.
ويذكر أن المركز يعمل على تقديم أفضل الخدمات التأهيلية والتربوية وعلاج النطق وتطوير المهارات اللغوية والإدراكية وتنمية القدرات الذاتية للأطفال المصابين بمرض التوحد.
تحرير: مصطفى ملا هذال.
مراسل: عباس جواد/ ميسان



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img