الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مجموعة قنوات كربلاء الفضائية تحصد جائزة أفضل تمثيل في مهرجان بعلبك السينمائي للأفلام القصيرة ..

2017/09/14 المشاهدات : 8104
img

حصدت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية على جائزة أفضل تمثيل لفيلم شيخ نويل للمخرج سعد العصامي في مهرجان بعلبك السينمائي للأفلام القصيرة والذي أقيم في مدينة بعلبك اللبنانية، بمشاركة عشرات الافلام العربية والاجنبية.

وقال مخرج الفيلم سعد العصامي في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، ان فلم الشيخ نويل هو من انتاج مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، وشارك في عدة مهرجانات دولية ومحلية وأستطاع هذا الفلم مؤخرا حصد جائزة افضل تمثيل للفنان العراقي (صاحب شاكر ) من خلال مشاركته بمهرجان بعلبك السينمائي للافلام القصيرة بدورته الاولى والذي شهد مشاركة عشرات الافلام العربية والاجنبية .
اضاف ، قصة الفلم للكاتب ولاء المانع وتدور احداثه عن حالة انسانية لرجل فقير يبيع علب الصفيح ليشتري بها هدايا يقدمها للاطفال المسيحين النازحين بالمخيمات خلال احتفالات رأس السنة الميلادية .
واشار الى ان الفلم سيشارك في مهرجان شلنكل في مدينة كمينتس الالمانية في الخامس والعشرين في الشهر الحالي ومن بعدها سيشارك في مهرجان مالمو في العاصمة السويدية وبعدها يتابع الفلم مشاركاته في الاتحاد الاوربي فضلا عن المشاركة في مهرجان روتردام للافلام السينمائية .
والجدير بالذكر ان فلم الشيخ نويل تم ترشيحه لجائزة (كراند اوف) في بولندا اذ تمتاز الافلام المشاركة في هذا الحدث السينمائي بانتاجها المستقل .
تحرير / كرار الوزني.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

33 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img