الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


وفد فني من العتبة العباسية المقدسة في سوريا لسد النواقص والاحتياجات في العتبة الزينبية.

2017/09/14 المشاهدات : 2085
img

زار وفد فني رفيع المستوى تابع للعتبة العباسية المقدسة مرقد السيدة زينب عليها السلام في سوريا، وذلك لإجراء بعض الإصلاحات الكهربائية والصوتية بالإضافة إلى تحسين وتجميل المرقد الطاهر ليظهر بأبهى حلّة.

وقال الاستاذ حسن هلال رئيس قسم رعاية الحرم الشريف في العتبة العباسية المقدسة لموقع قناة كربلاء الالكتروني: "بتوجيه من سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة، يقوم كادر فني متخصص في الكهرباء والصوتيات بتحسين الخدمات المقدمة إلى الزائرين"، مشيراً إلى أن "هذه الزيارة الثانية لنا إلى مرقد السيدة زينب عليها السلام حيث قمنا في الزيارة الأولى بنصب "ميكسر" لتأمين الصوت بشكل مناسب في الصحن الشريف سواء للاحتفالات أو الوفيات".
وأضاف هلال: "في هذه الزيارة سنقوم بتنظيف الثريات في المرقد الطاهر، وتبديل المصابيح القديمة بمصابيح ذهبية جديدة لتعطي رونقاً خاصاً، بالإضافة إلى جلي الضريح بالمادة المخصصة والتي نستخدمها في مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)، وكذلك قمنا بتغيير الشبابيك التي تحيط بالقبة الشريفة والتي كانت محطمة مما يسمح للطيور بالدخول إلى الحضرة الشريفة، كما سنقوم يتوفير إضاءة لائقة بالحرم سواء في أيام الأحزان أو الأفراح".
يتكون الكادر الموفد من العتبة العباسية المقدسة من 14 متطوعاً بينهم أكثر من ثلاثة مهندسين جاؤوا لخدمة زوار ومقام السيدة زينب (عليها السلام).
وعن هذه الأعمال التي يقوم بها الفريق الفني التابع للعتبة العباسية المقدسة قال المدير الفني في العتبة الزينبية المهندس محمود الحمد لموقع قناة كربلاء: "التقينا بفريق العتبة العباسية في المؤتمرات التي تقيمها بكربلاء، وعندها قمنا بإخبار القائمين عن النواقص التي تحتاجها العتبة الزينبية، قام فريق من العتبة العباسية بجلب النواقص وتأمين فريق فني متكامل"، وأضاف الحمد "نشكر القائمين على العتبة العباسية لإرسالهم هذا الفريق الفني ذو الكفاءة والخبرة العالية ونتمنى أن يستمر التعاون بين العتبتين".
فيما قال أحد أعضاء الوفد يحيى عبد علي عن الخدمة بمرقد السيدة زينب عليها السلام لموقع قناة كربلاء: "شعور لا يوصف بهذه الخدمة العظيمة لمرقد السيدة زينب لاسيما أنها أم المصائب وانشاء الله يوفقنا ويوفق الجميع لخدمة المرقد الطاهر".
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

33 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img