الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


كلية الطب تعقد مؤتمرها الطبي الدولي الثاني وسط مشاركة أكثر من (30) بحثا من داخل العراق وخارجه.

2017/09/13 المشاهدات : 1871
img

(البحث الطبي العلمي أساس التقدم) تحت هذا الشعار عقدت كلية الطب في جامعة كربلاء مؤتمرها الدولي الطبي الثاني بمشاركة أكثر من (200) باحث وباحثة من داخل العراق وخارجه إذ يهدف المؤتمر إلى ترسيخ أسس التعليم الطبي الجامعي الحديث والاستفادة من التجارب الدولية في التعليم الطبي بغية اكتساب الخبرات العلمية الحديثة في هذا المجال.

وذكر الأستاذ الدكتور منير السعدي رئيس جامعة كربلاء في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الإلكتروني "للسنة الثانية على التوالي تحتضن كلية الطب في جامعة كربلاء أعمال المؤتمر الدولي الثاني إذ يهدف المؤتمر إلى ترسيخ أسس التعليم الطبي الحديث وكذلك تبادل الأفكار العلمية الحديثة في هذا المجال".
مشيرا إلى أن اليوم هناك تغييرا ورؤية جديدة من أجل الارتقاء بمهنة الطب وهذا يتطلب من الكوادر التدريسية العاملة في هذا المجال أن يكونوا معلمين مميزين في الطب من أجل تخريج كوادر طبية متميزة عاملة في المستشفيات والمراكز الطبية المتنوعة.
وأضاف السعدي "أن المؤتمر سوف يناقش (30) بحثا مقدما وعلى مدار يومين بعد أن تم تقيمها من قبل باحثين مختصين خارج العراق والتي من بينها تقنية النانو تكلنولوجيا الحديثة في مجال الطب وعلم الأوبئة والأمراض فضلا عن علم التشريح والأنسجة الجراحية العامة.
ويذكر أن جامعة كربلاء سعت ومنذ خمس سنوات إلى تطبيق أنموذج جديد في التعليم والذي يطلق عليه بالنظام التكاملي بالاعتماد على الطواقم الأكاديمية العاملة في الجامعة من خلال تصميم وتنفيذ البرنامج بعد أن صرفت الجامعة على شرائه أكثر من مليون دولار أمريكي .
المراسل / كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img