الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مدينة النجف الأشرف تفتتح مدرسة السيد مرتضى الكشميري للدراسة الحوزوية.

2017/09/13 المشاهدات : 3166
img

شهدت مدينة النجف الأشرف افتتاح مدرسة العلامة السيد مرتضى الكشميري (قدس سره الشريف) للعلوم الدينية والدراسة الحوزوية بحضور ممثلي مراجع الدين العظام والعتبات المقدسة والمزارات الشريفة وأساتذة الجامعات وطلبة وأساتذة العلوم الدينية.

وذكر ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا سماحة السيد مرتضى الكشميري لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " المدرسة حملت اسم العالم الرباني السيد مرتضى الكشميري (قدس سره الشريف) المتوفى عام 1323 هجري حيث أسست هذه المدرسة خلال هذه السنوات والآن نحتفل بافتتاحها، وبعد وضع البرامج المخصصة لدراسة الطلبة سيتم فتح أبواب قبولهم في المدرسة ".
وأضاف سماحته " الهدف من افتتاح هذه المدرسة يأتي لحل بعض المشاكل التي تواجه المُبلِّغ في بلدان العالم من حيث اللغة والثقافات المتعددة حيث تم تأسيس هذه المدرسة لاستقبال الطلبة الراغبين بالدراسة الحوزوية والدينية من مختلف دول العالم ".
فيما بين الشيخ حيدر السهلاني أستاذ في جامعة الكوفة أن " المدرسة سوف تستقطب كل الطلبة الراغبين بالدراسة الحوزوية سواء كانت باللغة العربية أم غيرها من لغات العالم ".
من جانبه بين الأستاذ الدكتور عمار نصار أستاذ التاريخ في كلية الآداب، شاهدنا هناك تنوعا من مختلف القوميات والجنسيات التي تريد أن تنهل من هذه المدرسة الحوزوية لكي يتم استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلبة الراغبين بالدراسة ".
تحرير /أنمار الفضلي .
مراسل/ أكرم العيداني / النجف الأشرف



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img