الجمعة ٨ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  17 أيار 2024  


أنطلاق فعاليات مؤتمر الكفيل الدولي للمتاحف بمشاركة باحثين ومختصين من داخل وخارج العراق.

2017/09/07 المشاهدات : 1536
img

انطلقت اليوم الخميس فعاليات مؤتمر الكفيل الدولي للمتاحف على قاعة الامام الحسن عليه السلام في العتبة العباسة المقدسة بمشاركة وحضور باحثين ومختصين في المجال المتحفي من داخل وخارج العراق.

وذكر مراسل قناة كربلاء الفضائية كرار الوزني الذي حضر لتغطية وقائع المؤتمر في اتصال هاتفي ، ان متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات في العتبة العبّاسيّة الامانة اطلق اليوم فعاليات مؤتمر الكفيل الدولي للمتاحف على قاعة الامام الحسن عليه السلام تحت شعار (المتاحف حضارة واقتصاد).
واضاف ، ان المؤتمر حضره المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي ووكيل وزارة الثقافة لشؤون الآثار والتراث قيس حسين رشيد وعدد من الشخصيات الأكاديمية وباحثين ومختصين في المجال المتحفي من داخل وخارج العراق.
مشيرا الى ان فعاليات المؤتمر ستتضمن جلسات بحثية مسائية ستشهد قراءة ستة بحوث وجلسة صباحية للبحوث ستُعقد صباح غد الجمعة في تمام الساعة التاسعة صباحاً ستشهد قراءة لستة بحوث اخرى .
لافتا الى ان هناك جلسة مسائية للبحوث ستعقد في الساعة الثالثة من عصر غد الجمعة ستشهد قراءة لثلاثة بحوث فيما سيعقبه حفل الختام .
ويُذكر أنّ المؤتمر يهدف الى المحافظة على الإرث الحضاريّ والثقافيّ ، ودعم المؤسّسات الدينيّة لتأسيس المتاحف المتخصّصة وتطوير العمل المتحفيّ وفتح آفاق التعاون مع المؤسّسات المتحفيّة المحلّية والدوليّة وتطويرها فضلا عن رفع أداء عمل المتاحف بما يعزّز المعرفة الإعلاميّة والاقتصاديّة للمتحف.
تحرير / علاء السلامي .



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

34 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

39 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

38 img