الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تحتضن المؤتمر الأول الخاص بثقافة الطفل.

2017/08/19 المشاهدات : 1344
img

أقام قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمره الأول الخاص برعاية الطفولة بحضور أساتذة وباحثين من داخل العراق وخارجه.

وذكر محمد الحسناوي مدير قسم رعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " القسم أقام مؤتمره الأول الخاص برعاية الطفولة من أجل حماية الطفل وضمان حقه في طفولة يسودها الأمن والأمان والثقافة والتعلم ".
مشيرا إلى أن " المؤتمر شهد مناقشة بحوث عديدة من أساتذة ومختصين من داخل العراق وخارجه تناولت مواضيع حق الطفل في التعلم والثقافة والتربية فضلا عن بحث خاص لثقافة الطفل من حيث البيئة التي يعيشها ".
من جانبها عبرت الباحثة العمانية أمامة مصطفى عن شكرها وتقديرها إلى العتبة الحسينية المقدسة على إقامتها ورعايتها مثل هذه المؤتمرات التي تتناول مواضيع مهمة وخاصة في ثقافة الطفل العربي الذي يتعرض إلى هجمة شرسة من بعض القنوات الفضائية التي تبث سموما وأفكارا دخيلة على مجتمعاتنا.
موضحة أن" البحث تناول موضوع (ثقافة الطفل والتربية) وتطرقت في البحث على المدلولات الثقافية في قصص الأطفال لأن الموروث الحضاري والعربي والإسلامي يحتوي الكثير من القصص التي يستفيد منها الطفل فعلينا أن نشجع ونركز على القصص التي يستفيد منها الطفل العربي ".
أنمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

35 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img