الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


عاملون في معمل نسيج واسط يطالبون بضرورة تصريف منتجاته ووزير الصناعة يؤكد قرب انتهاء الأزمة.

2017/08/19 المشاهدات : 1833
img

طالب العاملون بمعمل نسيج واسط الحكومة المحلية والجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لديمومة عمله وتصريف منتجاته لاسيما وأنه كان يعد من أهم المصانع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج الملابس القطنية.

وقال محمد صكر أحد العاملين في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية، إن العولمة الاقتصادية هي إحدى الأسباب التي أدت إلى تراجع الكميات الإنتاجية فيه، مطالبا الوزارات العراقية الإقدام على شراء منتجاته دعما منها للمنتج الوطني عوضا من الاستيراد من الخارج.
وأشار صكر إلى توافر كميات كبيرة من المنتجات القطنية لكنها تعاني من عدم الإقبال عليها من قبل المؤسسات الحكومية والمواطنين، داعيا الحكومات المحلية ومجلس النواب العراقي إلى حل تلك الأزمة في أقرب وقت ممكن.
فيما شدد علاوي عبد علي مسؤول المتابعة في المعمل على ضرورة توفير المواد الاحتياطية ودعم عملية البيع المباشر، وحذر من عدم الدعم كونه يعمل على تكديس المنتج في المخازن ما ينعكس بصورة سلبية على الحركة الاقتصادية.
في سياق متصل عزا محمد شياع السوداني وزير الصناعة وكالة وخلال مؤتمر صحفي عقده عقب جولته في المعمل المشكلة إلى الضوابط المجحفة التي وضعتها المؤسسات الحكومية بخصوص شراء المنتجات الوطنية، مشيرا إلى وجود تعاقدات مع بعض الوزارات لتصريف المنتوج المحلي.
تحرير/ مصطفى ملا هذال.
مراسل/ حسين علي / الكوت



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

35 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

33 img