الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


كربلاء المقدسة تنجز قرابة 121,000 بطاقة وطنية منذ انطلاق المشروع.

2017/08/17 المشاهدات : 1764
img

يستمر توافد المواطنين على المراكز الخاصة بإصدار البطاقة الموحدة في كربلاء المقدسة وباقي المحافظات لتكون بديلا عن باقي الأوراق الثبوتية التي تكون ملازمة للمواطن في جميع مراجعاته للدوائر الحكومية وغير الحكومية هذا فضلا عن تقليلها للإجراءات الروتينية وحدّها من عمليات التزوير لاحتوائها معلومات أمنية عالية ورقم وطني يميز على أساسه بين مواطن وآخر.

وقال مدير قسم البطاقة الوطنية في محافظة كربلاء العقيد قاسم الغانمي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني: (إن محافظة كربلاء هي أول المحافظات التي استكملت كافة مراكزها الخاصة بإصدار البطاقة الموحدة وإننا أنجزنا أكثر من 121.
000 بطاقة وطنية منذ افتتاح أول مركز في العام السابق) مبينا أن القسم استنفر كافة الكوادر للعمل على إصدار البطاقات بفترة زمنية قياسية لا ترهق المواطنين عند مراجعتهم للحصول عليها ، مشيرا إلى أن القسم زود معظم الدوائر الحكومية بأجهزة قراءة للبطاقة لتجنب عدم اعتمادها كما حصل في الأشهر الأولى من إصدارها.
من جانبهم المواطنون أشادوا بالدور الكبير الذي يؤديه الكادر العامل في مشروع البطاقة الوطنية والانسيابية في تسهيل إصدار البطاقة في وقت قصير بعيدا عن الأجواء الروتينية في الدوائر.
ويرى مراقبون أن تحويل الوثائق الثبوتية الورقية للمواطن إلى معلومات إلكترونية يضع العراق مع باقي الدول المتقدمة والتي توفر نظام أمني رصين.
مصطفى ستار / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

33 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img