الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


دورات قرآنية صيفية للأشبال والناشئة في قم المقدسة.

2017/08/15 المشاهدات : 1918
img

أقام دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة في مدينة قم المقدسة دورته القرآنية الثامنة لشريحة الأشبال والناشئة، هذه الدورات تأتي ضمن سلسلة النشاطات التعليمية القرآنية لمركز القرآن الكريم في العطلة الصيفية، بهدف تزويد الطلاب بالتعاليم القرآنية والعلمية والأخلاقية من خلال برامج المركز المتنوعة.

وذكر الشيخ ضياء المنصوري معاون دار القرآن الكريم في قم المقدسة للموقع الإلكتروني لقناة كربلاء الفضائية لم تكن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في قم المقدسة بل سبقتها العديد من الدورات القرآنية الصيفية للأعمار التي تترواح بين (10 إلى 15) عاما.
وأضاف المنصوري، الدورة التي شملت نشاطات تعليمية متنوعة ولمدة شهر كامل قد ألقى فيها أساتذة أكفاء العديد من المحاضرات القرآنية وبواقع أربعة دروس في الأسبوع.
من جانب آخر بين السيد مهدي الحسيني المسؤول عن الدورة القرآنية الثامنة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني، أن البرامج العلمية والتعليمية ومنها أحكام التلاوة وتحفيظ بعض السور القرآنية مع التفسير المبسط وكذلك الدروس العقائدية والفقهية والأخلاقية قد تضمنتها الدورة القرآنية الصيفية الثامنة بغية نشر الثقافة القرآنية بين أوساط طلبة الجالية العربية المتواجدة في إيران.
وفي السياق ذاته أردف الحسيني قائلا، لم تقتصر برامج هذه الدورة وسابقاتها عن الدروس القرآنية فحسب بل تنوعت بين البرامج الدينية والعلمية والترفيهية أيضا كمهارات الخط والرسم وكذلك الرحلات العلمية ومباراة كرة القدم والسباحة.
ويذكر أن فروع دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسنية المقدسة في داخل العراق وخارجه يحرص دائما ومن خلال القائمين عليه على إقامة الدورات التعليمية في مجالات الحفظ والتلاوة استثمارا للعطلة الصيفية لتنمية المواهب القرآنية والعلمية لدى طلبة المدارس.
تحرير/ رجاء حميد.
المراسل/ أحمد الجواهري/ قم المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

43 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

55 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

52 img