الثلاثاء ٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  16 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة.. تقيم حفلا تكليفيا لأكثر من ألف فتاة.

2023/02/05 المشاهدات : 386
img

نظم قسم التبليغ الديني النسوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفلا لتكليف الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي، بمشاركة أكثر من ألف ومئتي فتاة من مختلف المحافظات العراقية.

وقال الشيخ علي المطيري مسؤول قسم التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة إن" الحفل الذي احتضنه المخيم الحسيني الشريف شهد فعاليات عديدة منها محاضرة دينية، إضافة إلى عرض فلم وثائقي جسد فكرة التكليف وكيفية تطبيق الأحكام الشرعية التي فرضها الدين الإسلامي".
وأضاف المطيري أن" أكثر من ألف ومئتي فتاة توجت بتاج الحجاب والعفاف خلال هذا الحفل، بعد إتمام تسع سنوات من عمرهن، بغية إعدادهن إعدادا نفسياً للدخول بمسار العمر التكليفي بعقل نير بالعلم والقرآن الكريم وقلب متشوق لأداء العبادات".
وأوضح المطيري أن" هذا التكريم يأتي حرصا من العتبة المقدسة على إشعار هؤلاء الفتيات بأهمية المرحلة الانتقالية من سنوات عمرهن ومعرفة مسؤولياتهن وواجباتهن الشرعية".
وبين المطيري أن هذه" مرحلة جديدة في حياة الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي ملؤها الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والاقتداء بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)".
محمد العطار.
.
.
كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

14 img

أمانة مسجد الكوفة المعظم تطلق فعاليات مهرجان السفير الثالث عشر

2024/04/16

16 img

الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تكرم الأطفال المشاركين في الجلسات القرآنية الرمضانية في لبنان.

2024/04/15

106 img