الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


العتبة الحسينية تستضيف 300 شخص لتطوير إمكاناتهم الدينية والعقدية.

2023/01/11 المشاهدات : 413
img

استضاف قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة ما يقرب من ثلاثمئة طالب حوزوي من مختلف الدول الأجنبية في المنتدى العلمي الذي أقيم بنسخته الثانية على التوالي، إذ تضمن المنتدى طرح المحاضرات الدينية المختلفة لزيادة المعلومات الفكرية والدينية لدى طلبة العلم.

وذكر مسؤول شعبة المعاهد الدينية الشيخ أحمد العاملي لقناة كربلاء "يهدف المنتدى إلى نشر القيم والمبادئ الحسينية لدى أغلب الشعوب الغربية من طريق المشاركين في هذه المحاضرات، إذ تم استقطاب عدد كبير من طلبة العلم من مختلف الدول الأجنبية وأبرزها ساحل العاج وأفغانستان وأفريقيا.
من جانبه بين جليل الحسيني أحد المشاركين من أفغانستان "لا يخفى على الجميع ما يتعرض إليه المسلمون في بلدانهم من ضغوطات مختلفة، لاسيما من يعمل على زيادة الثقافة الدينية والاطلاع على منهج محمد وآل محمد، وإن عددا من شباب أفغانستان حطوا رحالهم في كربلاء؛ ليكونوا سفراء لبلادهم على الرغم من العقبات التي تواجههم في هذا المحور، شاكرا العتبة الحسينية المقدسة لما تقدم من دعم متواصل لمختلف الأديان والمذاهب، لاسيما المسلمين في جميع أنحاء العالم؛ لبيان قضية أهل البيت (عليهم السلام) ومنهجهم المقدس.
الجدير بالذكر "أن العتبة الحسينية المطهرة تسعى عبر مؤسساتها الدينية والثقافية المختلفة إلى نشر المفاهيم الدينية والأخلاقية بين الشعوب والقبائل للتعرف على منهج أهل البيت (عليهم السلام).
تحرير – كرار الحمداني



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

26 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

23 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

24 img