الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


مركز كربلاء للدراسات والبحوث يقيم ندوة علمية بشأن متطلبات الاستدامة في المحافظة.

2023/01/08 المشاهدات : 266
img

نظم مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة ندوته العلمية الموسومة عن مدينة كربلاء الرؤية والاحتياجات وتعزيز متطلبات الاستدامة بحضور عدد من الأكاديميين ومديري الدوائر الخدمية في المحافظة.

وذكر عبد الأمير القريشي مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث لقناة كربلاء الفضائية أن "المركز يسعى إلى مواكبة متطلبات الاستدامة وإدخال التكنولوجيا الحديثة إلى كربلاء في شتى المجالات، لاسيما وأن مشروع الاستدامة يعد من المشاريع الأممية".
وأشار إلى أن "الندوة ناقشت كيفية تطوير أهداف التنمية المستدامة وإدخالها إلى كربلاء، بوصفها مدينة عالمية تفد إليها أعداد كبيرة من مختلف جنسيات العالم".
من جهته قال الأستاذ الدكتور رياض الجميلي المستشار العلمي لمركز كربلاء للدراسات والبحوث "تكمن أهمية الندوة في تسليط الضوء على الباحثين والأكاديميين، وعلى المشاكل والمقترحات والدراسات المستقبلية التي ممكن أن تطبق بشأن مدينة كربلاء؛ لأنها مدينة تمتلك جميع مقومات التنمية المستدامة وأهدافها".
موضحا أن "مركز كربلاء يطرح ويناقش الأفكار التي من شأنها تطوير المدينة مع المهتمين بشأن التنمية، وما هذه الندوة إلا بداية لإقامة ندوات مستقبلية أخرى تناقش جميع الأفكار والتطلعات لتطوير المحافظة".
تحرير/ انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

20 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

22 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

27 img