الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


العتبة العباسية المقدسة تنتهي من نصب الكسوة الجديدة لضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام).

2022/12/22 المشاهدات : 459
img

أنتهت اللجنة المتخصصة بإكساء الأضرحة الشريفة في العتبة العباسية المقدسة من تنصيب الكسوة الجديدة لضريح أبي الفضل العباس(عليه السلام) ،والتي استمر العمل فيها مدة ثلاث سنوات في عدد من الدول العربية والأجنبية.

وقال رئيس اللجنة عباس الموسوي من دولة الكويت إن " الموافقة على عمل كسوة أبي الفضل العباس (عليه السلام) الجديدة جاءت سنة (2017) من قبل سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي، حيث باشرت الكوادر المتخصصة العمل على نسج الحرير الخاص بالكسوة سنة (2019) في سوريا، مضيفا أن حياكة ألقاب العباس (عليه السلام) والآيات القرآنية بالحرير استغرقت (6) شهور، مع الاهتمام بالمقاسات التي تتناسب وحجم الضريح الجديد".
وأكد الموسوي أن " مراحل العمل في الكسوة الجديدة توزعت في عدد من الدول بين مصر، لبنان، سوريا، فرنسا والكويت، وكانت أولى الخطوات عند الخطاط، لتأتي مرحلة وضع التصاميم والزخرفة وبعدها إنتاج الحرير الخالص الذي يحمل (3) أنواع ذات الجودة العالية عالميا".
وأردف أن الخيوط التي نقشت منها الآيات القرآنية من الذهب الخالص تم استيرادها من فرنسا، وبلغ وزن الذهب المستخدم في الكسوة خمسة كيلو غرامات إضافة إلى مئات الغرامات من الفضة والأحجار الكريمة العالية الجودة.
يذكر أن الكسوة القديمة التي كانت تحيط الضريح القديم منذ العام (2007) لم يتم استبدالها منذ (15) سنة.
أمير محمد.
كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

18 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

19 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

20 img