الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تعقد ملتقاها العلمي (أثر القيادة الصالحة في نهضة الأمم).

2022/12/06 المشاهدات : 317
img

عقدت أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ملتقاها العلمي الذي ناقش أثر القيادة الصالحة في نهضة الأمم وتقدمها، متخذة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني (دام ظله) إنموذجا.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج حسن رشيد العبايجي لقناة كربلاء الفضائية إن "المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف وعلى رأسها سماحة السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله)، هي الامتداد لسيرة ومبادئ أهل البيت عليهم السلام، إذ تقلدت وضائف ومسؤوليات وأدوارا كبيرة خلال تاريخ العراق بعد العام (2003)، وكان لها الدور الكبير في استتباب الأمن، وتقديم النصح والإرشاد، بعنوان الأبوة الصالحة".
فيما بين مدير أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية عقيل الشريفي أن "الملتقى هدف إلى بيان القيم في متبنيات الشخصية القيادية وأثرها في البناء الأخلاقي للمجتمع، بالإضافة إلى دور القيادة في تحصين الأمة داخليا وتعزيز حضورها بين الأمم الأخرى، فضلا عن معرفة وبيان المدركات الاستراتيجية للقائد ودوره في رسم التوجه الاستراتيجي وبناء مستقبل الأمة".
وأضاف الشريفي أن " الملتقى ناقش (3) بحوث علمية انبثقت من محاور عدة منها: القيم الأخلاقية لدى القائد وأثرها في بناء المجتمع، إلى جانب الخطاب الإعلامي التوجيهي المستخدم وقت الأزمات".
أمـــير عـــرب – كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

22 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

21 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

21 img