الخميس ١٧ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  28 آذار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تقيم مؤتمرها العشائري الأول الخاص بوحدة الصف والعمل وفق توجيهات المرجعية الدينية العليا .

2022/11/21 المشاهدات : 324
img

نظمت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة مؤتمرها العشائري الأول الذي حمل شعار (وحدة الصف والعمل وفق توجيهات المرجعية الرشيدة) بحضور الأمين العام للعتبة العباسية المطهرة ومحافظ كربلاء وعدد من شيوخ عشائر وقبائل مدينة كربلاء.

وذكر السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية أن"الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة نظمت هذا المؤتمر إيمانا منها بدور العشائر العراقية في بسط سلطة القانون وأنهم سائرون وفق توجيهات المرجعية الدينية العليا من أجل السلم الأهلي".
وأشار إلى أن"قبائل وعشائر العراق ومنذ أزمنة بعيدة تراهم يتمسكون بتوجيهات المرجعية وخاصة في تلبيتهم فتوى الدفاع الكفائي التي حمت العراق وحفظت الأرض والعرض واعتزازنا بدورهم الكبير في حماية السلم الأهلي والمجتمعي في مختلف محافظات العراق".
من جهته بين اللواء ناصر علي محمد النوري مدير مديرية شؤون العشائر في وزارة الداخلية أن"العتبة العباسية المطهرة مشكورة على إقامتها هذا المؤتمر العشائري المهم الذي يراد منه تكاتف الجهود ما بين العشائر والأجهزة الأمنية في الحفاظ على سلطة القانون ونبذ الأعراف الدخيلة على المجتمع".
وأوضح أن"وزارة الداخلية ومديرية شؤون العشائر تقيم العديد من الندوات والمؤتمرات العشائرية من أجل تقارب وجهات النظر والاستماع إلى الآراء والعشائر العراقية لحماية مجتمعنا من العديد من الظواهر السلبية الدخيلة عليه".
تحرير/ انمار الفضلي .



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

13 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

16 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

19 img