الخميس ١٧ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  28 آذار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تعلن البدء بالمرحلة الأولى من إنشاء صحن أم البنين (عليها السلام).

2022/10/25 المشاهدات : 500
img

أعلن قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة عن البدء بإنشاء مشروع صحن أم البنين (عليها السلام)، الواقع في الجهة الشمالية من الحرم الشريف.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية المهندس ضياء الصائغ إن " العتبة العباسية المقدسة أعدت تصاميم مشروع التطوير الحضري لمركز مدينة كربلاء القديمة في العام (2014)، واستكملت في العام نفسه، كما تبنته وزارتا البلديات والتخطيط ومحافظة كربلاء المقدسة ودوائر التخطيط العمراني، وبعد المصادقة عليه، باشرت العتبة المطهرة باستملاك الدور والأراضي الواقعة ضمن هذا الحيز كمرحلة أولى".
وأضاف الصائغ أن " مشروع صحن أم البنين (عليها السلام)، هو أحد مشاريع التطوير الحضري، والذي تبلغ مساحته الاجمالية (20) ألف متر مربع، مشتملة على إنشاء سرداب كبير تحت الأرض، يضم (أواوين وخدمات ومنابر) يكون مخصصا للنساء ومسقفا بالكامل، كما سيكون فوقه صحن متكامل بنفس المساحة مغطى بمساحات خضراء وسقوف وظلال للزائرين الكرام".
وبين أن " المشروع صمم بالكامل من قبل الطواقم الهندسية في قسم المشاريع الهندسية، وبعد المصادقة عليه من وزارة التخطيط وديوان الوقف الشيعي، أحيل إلى شركة أرض القدس العراقية للتنفيذ، وبتمويل من الوقف الشيعي ووزارتي المالية والتخطيط".
أمـــير عـــرب – كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

12 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

16 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

19 img