الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


قيادة فرقة العباس القتالية تعقد مؤتمرها الخاص بتفاصيل نقل شباك ضريح السيدة زينب (عليها السلام) من كربلاء المقدسة إلى سوريا.

2022/09/28 المشاهدات : 325
img

عقدت قيادة فرقة العباس القتالية مؤتمرها الصحفي الخاص بتفاصيل نقل شباك ضريح السيدة زينب (عليها السلام) من كربلاء المقدسة إلى المرقد الطاهر في سوريا.

وقال الشيخ ميثم الزيدي قائد فرقة العباس (عليه السلام) القتالية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الفرقة " إن المشروع أنجز بأياد عراقية مختصة وأهدي مجانا إلى مرقد السيدة زينب عليها السلام، وهو إنجاز فريد لم يشهده بلدنا من قبل وهي فترة زمنية قياسية بمواصفات مميزة وفريدة .
وأضاف الزيدي بتوجيه من سماحة السيد أحمد الصافي المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة وأيضا بتكليف رسمي من القائد العام للقوات المسلحة،ستقوم فرقة العباس القتالية بهذا العمل وهو شرف عظيم ، حيث سترافق الفرقة عملية نقل الشباك من كربلاء المقدسة إلى سوريا ، إذ ستستلم الفرقة الشباك من العتبة العباسية المقدسة من المعمل الخاص بصناعته في كربلاء المقدسة ومن ثم تسليمه مرة أخرى من قبلنا إلى العتبة المطهرة في سوريا لتجري عملية استبدال القديم بالشباك الحديث.
إذ بين الزيدي أن هذا الجهد يأتي بتكاتف الجهود من خلال استنفار كافة الوزارات جهودها إذ سينقل الشباك الشريف من قبل القوة الجوية مع مرافقة طائرة حربية f16 مع إكمال كافة الإجراءات الرسمية والدبلوماسية مع الجانب السوري من قبل جهاز الأمن الوطني العراقي.
ولفت الزيدي إلى أن وزارة الثقافة أوعزت إلى مديرية دار الكتب والوثائق لتوثيق هذا الإنجاز التاريخي إلى جانب مرافقة الوفد لتثبت جميع المعلومات.
المراسل : امير محمد .
تحرير : مصطفى ستار



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

17 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

18 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

17 img