الأربعاء ٥ جمادى الأولى ١٤٤٤هـ  |  30 تشرين الثاني 2022  


قيادة فرقة العباس القتالية تعقد مؤتمرها الخاص بتفاصيل نقل شباك ضريح السيدة زينب (عليها السلام) من كربلاء المقدسة إلى سوريا.

2022/09/28 المشاهدات : 81
img

عقدت قيادة فرقة العباس القتالية مؤتمرها الصحفي الخاص بتفاصيل نقل شباك ضريح السيدة زينب (عليها السلام) من كربلاء المقدسة إلى المرقد الطاهر في سوريا.

وقال الشيخ ميثم الزيدي قائد فرقة العباس (عليه السلام) القتالية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الفرقة " إن المشروع أنجز بأياد عراقية مختصة وأهدي مجانا إلى مرقد السيدة زينب عليها السلام، وهو إنجاز فريد لم يشهده بلدنا من قبل وهي فترة زمنية قياسية بمواصفات مميزة وفريدة .
وأضاف الزيدي بتوجيه من سماحة السيد أحمد الصافي المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة وأيضا بتكليف رسمي من القائد العام للقوات المسلحة،ستقوم فرقة العباس القتالية بهذا العمل وهو شرف عظيم ، حيث سترافق الفرقة عملية نقل الشباك من كربلاء المقدسة إلى سوريا ، إذ ستستلم الفرقة الشباك من العتبة العباسية المقدسة من المعمل الخاص بصناعته في كربلاء المقدسة ومن ثم تسليمه مرة أخرى من قبلنا إلى العتبة المطهرة في سوريا لتجري عملية استبدال القديم بالشباك الحديث.
إذ بين الزيدي أن هذا الجهد يأتي بتكاتف الجهود من خلال استنفار كافة الوزارات جهودها إذ سينقل الشباك الشريف من قبل القوة الجوية مع مرافقة طائرة حربية f16 مع إكمال كافة الإجراءات الرسمية والدبلوماسية مع الجانب السوري من قبل جهاز الأمن الوطني العراقي.
ولفت الزيدي إلى أن وزارة الثقافة أوعزت إلى مديرية دار الكتب والوثائق لتوثيق هذا الإنجاز التاريخي إلى جانب مرافقة الوفد لتثبت جميع المعلومات.
المراسل : امير محمد .
تحرير : مصطفى ستار



ألمزيد من الاخبار

وزارة الشباب والرياضة تختتم مخيمها الكشفي في كربلاء المقدسة.

2022/11/29

10 img

الحوزة العلمية في قم المقدسة تكرم إحدى أبرز الشخصيات الدينية العراقية

2022/11/29

11 img

مستشفى الإمام الحسن المجتبى عليه السلام في كربلاء يوفر أكثر من مئتي معينة لفئة الإعاقة السمعية ومشاكل النطق.

2022/11/29

12 img