الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تعقد اجتماعا تحضيريا لمهرجاني كوثر العصمة وربيع الشهادة الدوليين.

2022/09/24 المشاهدات : 657
img

عقدت اللجنة المركزية للاحتفالات بمناسبات أهل البيت (عليهم السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، اجتماعها التشاوري الأول الخاص بالتحضير لمهرجاني (كوثر العصمة الثاني، وربيع الشهادة السادس عشر الدوليين)، بحضور رؤساء وممثلين عن أقسام العتبة المطهرة.

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء ضياء الدين لقناة كربلاء الفضائية إن "العتبة المطهرة تسعى دائما للاهتمام بالمهرجانات الدولية، كونها تعد محطات مهمة للاحتفال بمناسبات أهل البيت (عليهم السلام)، ولعل أبرز هذه المناسبات هي ولادات الأئمة الأطهار في شهر شعبان المعظم، ونحن بدورنا نستعد من الآن لإحياء هذه المناسبة عبر إطلاق مهرجان ربيع الشهادة الدولي السادس عشر".
وأضاف ضياء الدين أن "لمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، أهمية كبيرة في نفوسنا، وكذلك نعمل جاهدين على إخراجها بصورة جميلة إلى العالم".
فيما بين رئيس اللجنة العلمية لمهرجان ربيع الشهادة السيد نبيل الحسني أن "في هذه الدورة لمهرجان ربيع الشهادة الدولي سيتم توجيه دعوات كثيرة إلى شخصيات من داخل العراق وخارجه، لفضلاء في الحوزات العلمية، والأكاديميين، للكتابة العلمية في محاور عدة منها (حياة الأئمة الأطهار المصادفة في شهر شعبان المبارك، المنبر الحسيني، تأثير العقيلة زينب -عليها السلام- على تكوين شخصية المرأة المسلمة، إضافة إلى محاور أخرى).
أمــــير عـــرب : كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

19 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

19 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

20 img