الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


جمعهم حب الحسين عليه السلام ، موكب في كربلاء ضم اربعة واربعين دولة يقدم خدمات متعددة الى الزائرين منها ثقافية وارشادية .

2022/09/16 المشاهدات : 522
img

تشرف موكب الامام الحسين عليه السلام ابو الاحرار الذي ضم اكثر من(44) دولة من افريقيا والعالم بخدمة زوار الامام الحسين عليه السلام من خلال المحطات الثقافية والارشادية.

وذكر الشيخ احمد الطرفي من مركز اصحاب الكساء عليهم السلام للارشاد الدولي لقناة كربلاء الفضائية ان"موكب الامام الحسين يقام للسنة السابعة على التوالي في طريق نجف كربلاء والذي يضم اكثر من (44) واربعين دولة من قارة افريقيا وعدد من دول العالم المختلفة والتي جمعهم حب الامام الحسين عليه السلام من خلال هذا الموكب الحسيني الثقافي".
وبين ان" الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ترعى هذا الموكب على مدى سنوات لنشر فكر اهل البيت عليهم السلام والرسالة الاسلامية في القارة السمراء".
فيما بين الشيخ عبد الكريم علي من جزر القمر ان"المحبون والعاشقون من مختلف دول العالم قد لبوا النداء واجتمعوا في مدينة العشق الحسيني في كربلاء التي احتضنت مختلف الجنسيات والديانات والمذاهب الاسلامية لان الامام الحسين عليه السلام ليس حكر على طائفة او مذهب معين بل هو لجميع احرار العالم والجميع الانسانية ".
واوضح علي ان"الموكب يقدم مختلف الخدمات للزائرين تتنوع بين خدمة الطعام وخدمة الغذاء الروحي الذي يبين فكر وثورة الامام الحسين عليه السلام الخالدة التي تركت لنا معاني ودروس لابد ان تدرس الى العالم اجمع".
تحرير / انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

14 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

17 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

37 img