الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة ينوع خدماته في زيارة الأربعين

2022/09/11 المشاهدات : 643
img

تنوعت خدمات قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة في زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية التي يقصدها الملايين من مختلف أصقاع المعمورة.

وبين رسول فضالة رئيس قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المطهرة في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لقناة كربلاء أن "القسم وفي كل عام يضع خططا خاصة بالزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة".
وقال فضالة: "إن خطة العام تضمنت عددا من المحاور، أولها التركيز على أهمية انسيابية حركة الزائرين من وإلى المدينة المقدسة، وكذلك تجولهم في مركز المدينة القديمة والصحن الحسيني الشريف.
وأشار إلى قيام شعبة المراقبة الإلكترونية بنصب أكثر من 1880 كاميرا مراقبة؛ لضمان توفير الأمن المتعلق بالزائرين أيام الزيارة المليونية، من طريق متابعة دخول الجموع المليونية وخروجها.
وأضاف أن شعب القسم تشترك جميعها في الخدمات المقدمة للزائرين في مسيرة الأربعين المليونية، ومن بينها شعبة الخارجية التي تعمل بالتنسيق مع الأقسام الساندة في العتبة المطهرة.
وأوضح فضالة وجود تنسيق عالي المستوى مع الدوائر الخدمية في المحافظة، فضلا عن الأجهزة الأمنية المنتشرة على الطرق المؤدية إلى مركز مدينة كربلاء عند ضريح الإمام الحسين (عليه السلام).
يشار إلى أن القسم ومع اقتراب المناسبات المليونية يستنفر جهوده كافة لخدمة الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه، بالتنسيق مع الجهات المعنية التي تعمل إلى جانب العتبات المطهرة في كربلاء.
تحرير: مصطفى ملا هذال المراسل: محمد العطار



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

13 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

16 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

35 img