الخميس ١٧ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  28 آذار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تطلق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية بنسخته الثامنة.

2022/08/23 المشاهدات : 391
img

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية بنسخته الثامنة، بعنوان (بناء الذات الإنسانية وإصلاحها في أدعية الإمام السجاد عليه السلام)، والذي سيستمر لثلاثة أيام متتالية.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني لقناة كربلاء الفضائية إن " العتبة الحسينية المقدسة حرصت على إقامة المهرجان بنسخته الثامنة، تزامنا مع ذكرى استشهاد الإمام السجاد عليه السلام، وسيستمر لـ(3) أيام، متضمنا فقرات عديدة منها: طباعة المؤلفات الجديدة الخاصة بالمهرجان، مسابقة خطوة الدولية للتصوير الفوتوغرافي، مسابقة القصة القصيرة، معرض للكتاب، إضافة إلى الجلسات البحثية المتضمنة مناقشة (14) بحثا علميا مختصا بالمضامين الإنسانية المستقاة من الصحيفة السجادية".
وأضاف الشهرستاني أن " المهرجان شارك فيه (19) دولة عربية وأجنبية، إلى جانب مشاركة (76) دولة في مسابقة خطوة الدولية الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي، والتي تقتصر على أفضل لقطة فوتوغرافية لزيارة الأربعين".
فيما بين مدير معرض الكتاب محمد عبد السلام أن " معرض الكتاب الدولي، أقيم في منطقة مابين الحرمين الشريفين، وعلى هامش المهرجان، إذ شارك فيه أكثر من (63) دار نشر ومؤسسة ثقافية عراقية وعربية وأجنبية، متضمنة عناوين كثيرة منها، الدينية، الثقافية، الأدبية، العلمية، وغيرها، بالإضافة إلى المتخصصة بثقافة الأطفال والأسرة".
تحرير : أمــير عـرب.
المراسل : أمير محمد.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

4 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

9 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

15 img