الاحد ٢٨ صفر ١٤٤٤هـ  |  25 أيلول 2022  


كربلاء المقدسة تشهد مراسم دفن الأجساد الطاهرة لشهداء الطف في الثالث عشر من شهر المحرم.

2022/08/13 المشاهدات : 116
img

شهدت مدينة كربلاء المقدسة مراسم دفن الأجساد الطاهرة لشهداء معركة الطف، بمشاركة العشائر العراقية وفي مقدمتهم قبيلة بني أسد، إلى جانب المعزين من مختلف مناطق المحافظة.

وقال حسين آل سيد جودة حفيد مؤسس العزاء العلامة محمد السيد جودة لقناة كربلاء الفضائية إن " هذه المراسم بدأت في العام (1920)للميلاد، أسسها العلامة السيد محمد عبود آل سيد جودة، وكان انطلاق العزاء في الـ(13) من شهر المحرم من منطقة قنطرة السلام، وبعد وفاة السيد جودة، صار انطلاق العزاء من جوار مرقده الطاهر، إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام، ثم المرور عبر منطقة بين الحرمين الشريفين، والختام في حرم أبي الفضل العباس عليه السلام".
وقال شيخ قبيلة بني أسد زهير يوسف إن " هذه المراسم تقام سنويا بمشاركة مجموعة كبيرة من العشائر العراقية، وفي مقدمتهم قبيلة بني أسد من الرجال والنساء، حاملين معهم أدوات الحفر، و(الزبلان)، تعبيرا عما جرى في تلك الواقعة الأليمة".
وقال مدير إعلام شرطة كربلاء العقيد إحسان الأسدي إن " قيادة شرطة كربلاء استنفرت جميع مفارزها، بالتعاون مع مختلف صنوف القوات الأمنية لتأمين هذه المراسم العزائية، منذ انطلاقها وصولا إلى العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، إذ شهدت تنظيما أمنيا وخدميا عالي المستوى".
المراسل : حسين الجنابي.
تحرير : أمـــير عـــرب.



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تعقد اجتماعا تحضيريا لمهرجاني كوثر العصمة وربيع الشهادة الدوليين.

2022/09/24

11 img

انطلاق فعاليات مؤتمر الأربعين في مدينة القباب الذهبية

2022/09/24

18 img

مدينة السيدة زينب عليها السلام في سوريا تشهد عرضا مسرحيا تناول شرور وحقد أعداء أهل البيت (عليهم السلام) .

2022/09/24

12 img