الثلاثاء ٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  16 نيسان 2024  


كربلاء المقدسة تشهد مراسم دفن الأجساد الطاهرة لشهداء الطف في الثالث عشر من شهر المحرم.

2022/08/13 المشاهدات : 499
img

شهدت مدينة كربلاء المقدسة مراسم دفن الأجساد الطاهرة لشهداء معركة الطف، بمشاركة العشائر العراقية وفي مقدمتهم قبيلة بني أسد، إلى جانب المعزين من مختلف مناطق المحافظة.

وقال حسين آل سيد جودة حفيد مؤسس العزاء العلامة محمد السيد جودة لقناة كربلاء الفضائية إن " هذه المراسم بدأت في العام (1920)للميلاد، أسسها العلامة السيد محمد عبود آل سيد جودة، وكان انطلاق العزاء في الـ(13) من شهر المحرم من منطقة قنطرة السلام، وبعد وفاة السيد جودة، صار انطلاق العزاء من جوار مرقده الطاهر، إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام، ثم المرور عبر منطقة بين الحرمين الشريفين، والختام في حرم أبي الفضل العباس عليه السلام".
وقال شيخ قبيلة بني أسد زهير يوسف إن " هذه المراسم تقام سنويا بمشاركة مجموعة كبيرة من العشائر العراقية، وفي مقدمتهم قبيلة بني أسد من الرجال والنساء، حاملين معهم أدوات الحفر، و(الزبلان)، تعبيرا عما جرى في تلك الواقعة الأليمة".
وقال مدير إعلام شرطة كربلاء العقيد إحسان الأسدي إن " قيادة شرطة كربلاء استنفرت جميع مفارزها، بالتعاون مع مختلف صنوف القوات الأمنية لتأمين هذه المراسم العزائية، منذ انطلاقها وصولا إلى العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، إذ شهدت تنظيما أمنيا وخدميا عالي المستوى".
المراسل : حسين الجنابي.
تحرير : أمـــير عـــرب.



ألمزيد من الاخبار

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

16 img

أمانة مسجد الكوفة المعظم تطلق فعاليات مهرجان السفير الثالث عشر

2024/04/16

17 img

الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تكرم الأطفال المشاركين في الجلسات القرآنية الرمضانية في لبنان.

2024/04/15

106 img