الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


كيف نقلت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية مراسم "ركضة طويريج" هذا العام؟

2022/08/10 المشاهدات : 529
img

استنفرت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية جهودها لنقل زيارة العاشر من المحرم الحرام ومراسم عزاء ركضة طويريج التي يشارك فيها ملايين الزائرين من مختلف أصقاع العالم.

وقال المشرف العام على المجموعة المهندس حيدر نوري جلوخان: إن " مجموعة قنوات كربلاء حرصت كثيرا على استخدام منصات التواصل الاجتماعي إلى جانب البث الفضائي عبر شاشة القناة لتغطية زيارة العاشر ومراسم عزاء ركضة طويريج هذا العام لتحقيق أكبر نسبة وصول إلى الجمهور في مختلف بقاع العالم.
وأضاف جلوخان أن القناة نشرت (28) كاميرا محمولة وثابتة بالإضافة إلى الطائرات المسيرة (الدرون) لنقل مراسم الزيارة".
وبين جلوخان أن "التغطية بدأت من النقطة الأولى لانطلاق العزاء (الركضة) عند قنطرة السلام الواقعة على طريق كربلاء - الهندية، حتى نهايتها عند مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)".
ولفت إلى أن " جهود العاملين في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية لم تقتصر على نقل مراسم زيارة العاشر من المحرم الحرام فحسب، بل سبقتها تغطيات كثيرة للأجواء والشعائر والعزاءات من داخل الصحن الحسيني الشريف، والمناطق المجاورة له منذ اليوم الرابع من المحرم الحرام ".
وتنفرد مجموعة قنوات كربلاء الفضائية منذ تأسيسها قبل (14) عاما بتقديم أفضل صورة عن هذا الحدث المليوني عبر توظيفها للتقنيات المتنوعة لبث فعاليات ومظاهر الحزن من مدينة القباب الذهبية على مدار الوقت.
حيدر الجنابي.
كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

20 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

22 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

26 img