الأربعاء ١٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  24 نيسان 2024  


محافظة كربلاء تعلن نجاح خطة زيارة العاشر من المحرم .

2022/08/10 المشاهدات : 487
img

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة عن نجاح الخطة الأمنية والخدمية والصحية الخاصة بزيارة العاشر من المحرم الحرام .

وقال المهندس نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء لقناة كربلاء الفضائية " إن الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة وضعت خطة مسبقة من الناحية الأمنية والصحية والخدمية وخطة النقل وهذا ساعد على نجاح الزيارة بشكل كبير فضلا عن نصب (20) كاميرا حرارية وغير حرارية، (600) بالمرحلة الأولى من المشروع البالغ أكثر من (1300) كاميرا والتي ساهمت بتقليل الجهد الأمني " .
وأضاف الخطابي أن " تظافر الجهود بين القيادات الأمنية والدوائر الخدمية والنقل والعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية جعلت الزيارة تسير بانسيابية عالية على الرغم من أعدادها التي فاقت السنوات السابقة".
وأشار الفريق الركن علي الهاشمي قائد عمليات كربلاء المقدسة " قيادة العمليات وبالتعاون مع قيادة الشرطة والأجهزة الأمنية والاستخبارية شرعت بعدة عمليات استباقية قبل بدء زيارة العاشر من المحرم الحرام ما اسهم بشكل كبير في نجاح الخطة الأمنية والقاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء ، فضلا عن مشاركة القوات الضيفية من وزارة الدفاع والداخلية وطيران الجيش لتأمين سماء مدينة كربلاء المقدسة ".
فيما بين علي الحمداني قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي أن قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي استخدمت أجهزة حديثة ومتطورة في تأمين الزيارة من بينها نصب (12) كاميرا حرارية يصل مداها إلى (35) كم وطائرات متوسطة المدى (150) كم فضلا عن مسك الحدود الإدارية للمحافظة من أربعة محاور والطوق الثالث وتأمين ركضة طويريج ونحن مستعدون لتأمين زيارة الأربعين المليونية ".
تحرير : حسين الجنابي .
المراسل : انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

العتبة العباسية المقدسة تعقد ندوة خاصة للاحتفاء بالذكرى الثانية عشرة لتأسيس مجلة العميد العلمية المحكمة.

2024/04/23

60 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ الكربلائي يتفقد سير الأعمال في مشروع مجمع الديار الطيبة السكني ال ...

2024/04/21

99 img

بمشاركة خبراء دوليين دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تفتتح دورة فريدة في أصول التحكيم القرآني للر ...

2024/04/21

43 img