الخميس ١٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  25 نيسان 2024  


مجالس العزاء التي تقيمها العتبة الحسينية في إقليم كردستان تستقطب جميع الطوائف.

2022/08/07 المشاهدات : 759
img

تتزايد أعداد المشاركين من مختلف طوائف نسيج المجتمع العراقي في مجالس العزاء الحسيني التي تقيمها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة الأوقاف في إقليم كردستان، وتأتي هذه المراسم لإحياء الشعائر الحسينية طيلة الأيام العشرة الأولى من شهر المحرم الحرام.

وقال الشيخ علي القرعاوي معاون رئيس قسم الشؤون الدينية في الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة "قبل بداية شهر المحرم الحرام كان هناك تنسيق عالي المستوى مع وزارة الأوقاف في الإقليم، لإقامة مجالس العزاء الحسيني في أحد المساجد في محافظة أربيل، حيث ذللت جميع الصعاب وأبدى الجميع تعاونهم معنا لاستذكار واعية الحسين عليه السلام ورسالته السامية".
وبين القرعاوي أن "المشاركين في هذه المجالس كانوا يمثلون مختلف طوائف المجتمع العراقي من محبي آل بيت المصطفى (عليهم السلام) وبحضور متزايد يوم بعد يوم".
وأردف أن البرنامج العاشورائي يتضمن محاضرات دينية تسلط الضوء على القضية الحسينية وتبين أن الإمام الحسين وآل بيت (عليهم السلام) هم خير من يمثلون ويطبقون مبادئ الدين الإسلامي الحنيف كما وردت في القرآن الكريم، إضافة إلى تبيان المظلومية التي لحقت بالإمام وأهل بيته عليهم السلام لكي تصل إلى العالم أجمع.
وأشار معاون رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة أن من ضمن فقرات العزاء مشاركة العديد من الرواديد وخطباء المنبر الحسيني، بالإضافة إلى توزيع الأطعمة والأشربة على الحاضرين، وكذلك في المدينة وأسواقها.
محسن الحلو.
إقليم كردستان.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

18 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

19 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

20 img