الجمعة ١٨ رمضان المبارك ١٤٤٥هـ  |  29 آذار 2024  


اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة كربلاء المقدسة يحتفي بالطالبة زينب حسان الفائزة بالمرتبة الأولى في مسابقة تحدي القراءة.

2022/07/25 المشاهدات : 587
img

احتفى اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة كربلاء بالطالبة زينب حسان عباس من مدرسة بهاء الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الفائزة بالمرتبة الأولى على العراق بمسابقة تحدي القراءة.

وذكر سلام البناي رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في كربلاء لقناة كربلاء الفضائية أن"اتحاد الأدباء والكتاب في المحافظة يثمن الطاقات الإبداعية ويحتفي بهم ،فهذه الاحتفالية من أجل تكريم الطالبة الموهوبة (زينب) من محافظة كربلاء لفوزها بالمرتبة الأولى على العراق في مسابقة تحدي القراءة".
وأشار البناي إلى أن"الطالبة زينب استطاعت أن تقرأ عشرات الكتب وتلخصها فهي تمتلك موهبة كبيرة علينا أن ننمي هذه الموهبة لتمثل العراق في العديد من المحافل الأدبية لاسيما وأنها ستشارك في المسابقة الكبرى المقامة في الإمارات".
فيما بينت الطالبة زينب حسان عباس أن"بداياتي في القراءة عندما كان عمري خمس سنوات قرأت القصص القصيرة ومن خلال القراءة اكتسبت لغة عربية فصيحة بمساعدة والدتي التي كانت تضع صوت القرآن الكريم بجانبي وأنا كنت صغيرة جدا فمنذ أن كنت صغيرة تعودت على الاستماع إلى القرآن الكريم والذي أكسبني مهارة اللغة العربية الفصحى".
موضحة أن"أجواء المسابقة كانت جميلة جدا وتمكنت من الفوز من خلال مثابرتي واجتهادي في قراءة الكتب وشاركت في مسابقة تحدي القراءة المقامة في الإمارات لتمثيل العراق في هذه المسابقة".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل/ حسين الجنابي/ كربلاء .



ألمزيد من الاخبار

مدينة سيد الأوصياء للزائرين تستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر يوميا خلال شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

19 img

بتواجد ممثلي ٢٦ دولة ..العتبة الحسينية تشارك في معرض طهران الدولي للقرآن الكريم بدورته الـ٣١

2024/03/28

20 img

العتبة الحسينية المقدسة تقيم عددا من الختمات القرآنية المرتلة في شهر رمضان المبارك.

2024/03/28

24 img